بالفيديو.. جريمة قتل #جورج_فلويد_المغربي في اسبانيا حدثت قبل سنة وفضحها الإعلام اليوم

241

هز مقطع فيديو لكاميرا مراقبة مثبتة داخل مركز إيواء، مشاعر الرأي العام الوطني والدولي، وهو يظهر عددا من أفراد الأمن يعاونهم بعض الأشخاص وهم ينقضون على فتى قاصر، تأكد لاحقا بعد الكشف عن مقتله أنه مواطن مغربية مقيم بطريقة غير شرعية ويأويه أحد مراكز الإيواء.

الجريمة البشعة التي جاء ت بالموازاة مع تظاهرات في مختلف دول العالم بعد قتل البوليس الأمريكي مواطنا من أصول إفريقيا خنقا، كشفت عنها صحيفة “إلباييس” الإسبانية بنشرها فيديو يعود إلى شهر يوليوز الماضي ويظهر فيه خمسة من حراس مركز إيواء للقاصرين في مدينة ألمرية يقيدون قاصرا مغربيا يدعى #إلياس_الطاهري محاولين السيطرة عليه رغم عدم مقاومته كما يظهر الفيديو.

الروح عزيزة عند الله.. بوليس اسبانيا يقتل مواطنا مغربيا بطريقة مقتل المواطن الأمريكي الأسود وصحيفة تفضح الجريمة

الجريمة البشعة كشفت عنها صحيفة إلباييس الإسبانية بنشرها فيديو يعود إلى شهر يوليوز الماضي ويظهر فيه خمسة من حراس مركز إيواء للقاصرين في مدينة ألمرية يقيدون قاصرا مغربيا يدعى #إلياس_الطاهري محاولين السيطرة عليه رغم عدم مقاومته كما يظهر الفيديو

Publiée par ‎Annass الناس‎ sur Samedi 13 juin 2020

القضية التي اماطت اللثام عنها صحيفة إلباييس جرت قبل عام وظلت في طي الكثمان لدى السلطات الإسبانية، ويبدو أن المظاهرات المتواصلة في الولايات المتحدة والعالم ضد مقتل جورج فلويد المواطن الأسود، كانت السبب في الكشف عن جريمة مقتل الشاب المغربي.

الفيديو الذي تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع اصار ردود فعل غاضبة، ودعا النشطاء السلطات المغربية إلى مطالبة نظيرتها الاسبانية بتقديم توضيحات حول ملابسات الجريمة، ومعاقبة الجناة.

وأطلق نشطاء وسما تضامنيا مع الفتى الراحل إلياس مقارنين إياه بمقتل المواطن الأمريكي ضحية العنصرية، عندما سموه #جورج_فلويد_المغربي.

ولم يصدر بعد مرور أزيد من 24 ساعة على إثارة الموضوع أي رد فعل من السلطات المغربية.

ناصر لوميم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.