بالفيديو.. مواطن بمركز صنهاجة يحكي معاناته هو وأسرته من حرمانه من الكهرباء

109

بعد نشر نداء المواطن:  ر.ب. يوم 26/05/2019 القاطن بمركز صنهاجة إقليم صفرو، تواصلنا مباشرة معه بعين المكان ليوضح أسباب المنع الذي طاله في قضية توصيل منزله الحديث البناء بالكهرباء، حيث أوضح للرأي العام أنه يتوفر على الشروط والوثائق القانونية اللازمة لتسوية وضعيته وتزويده بالربط الكهربائي، لكن دون جدوى.

وقد صرح المواطن الذي يعيش هو وأسرته المكونة من زوجته، وأبنائه الذين يدرسون في السلك الابتدائي ومقبلون على الامتحانات بما فيها الامتحان الموحد،  أنه أدى جميع الواجبات القانونية ودق العديد من الأبواب منها السلطات المحلية التي تفاعلت إيجابا بمطالبه لكن إدارة الكهرباء (المكتب الوطني للكهرباء) لم تستجب لطلبه في خرق سافر للقانون وفي استعمال سيء للسلطة.

ويتساءل المواطن بحرقة عن سبب عدم استجابة الجهات المعنية وخاصة منها المكتب الوطني للماء والكهرباء (البهاليل)، وناشد عامل إقليم صفرو باعتباره أعلى سلطة إقليمية للتدخل بعدما طرق أبواب السلطة المحلية وعجزت رغم كل مجهوداتها المشكورة عن حمل إدارة الكهرباء للاستجابة لطلب المواطن بتزويده بالتيار الكهربائي.

كما طالب المدير الإقليمي للمكتب الوطني للماء والكهرباء بِحث مرؤوسيه لإعطائه حقه الذي يكفله له الدستور مستنكرا ممارسات الإدارة في التماطل لجلعه يستفيد من مرفق الكهرباء.

رشيد كداح /صفرو

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.