بطلة المسايفة المغربية يسرى زكراني تنتزع بطاقة أولمبياد باريس من قلب الجزائر

0

بالرغم من الأجواء المشحونة التي خيمت على أجواء التظاهرة بالعاصمة الجزائرية، بالموازاة مع أزمة قميص نهضة بركان، فقد صمدت البطلة المغربية في رياضة المسايفة يسرى زكراني، وانتزعت بطاقة التأهل لمنافسات أولمبياد باريس التي ستقام الصيف المقبل، من قلب عاصمة الجيران الشرقيين.  

البطلة يسرى زكراني

فقد ضمنت لاعبة المسايفة المغربية يسرى زكراني تأهلها لأولمبياد باريس 2024، يوم السبت الماضي 27 أبريل 2024، بعد تتويجها بالميدالية الذهبية لمسابقة سلاح الشيش سيدات، ضمن التصفيات الإفريقية الأولمبية للمسايفة التي أقيمت بالجزائر.

وتمكنت زكراني (29 سنة) من حسم المباراة النهائية لصالحها على السنغالية كولي سافييتو بنتيجة 15-7، لتحقق بذلك تأهلها الثاني إلى الأولمبياد بعد مشاركتها في أولمبياد ريو دي جانيرو البرازيلية في العام 2016.

البطلة المغربية يسرى زكراني في مطار الجزائر الدولي (خاص)

وعلمت جريدة “الناس” الإلكترونية من أحد أفراد أسرة البطلة المغربية أنه بالرغم من أن يسرى لم تتعرض لمضايقات شخصية في مطار الجزائر الدولي عندما حلت به، إلا أن التعامل مع معداتها وأمتعتها الخاصة بطريقة ممعنة في الفحص المبالغ فيه، أزعجت إلى حد ما البطلة المغربية، التي ظلت مصممة رغم ذلك على انتزاع التأهل إلى الأولمبياد الباريسية، وهو ما تأتى لها فعلا.

وبهذا التأهل، أصبحت يسرى زكراني ثاني وآخر الرياضيين المغاربة المتأهلين لأولمبياد باريس 2024 في رياضة المسايفة بعد حسام الكرد في سلاح سيف المبارزة رجال الذي ضمن تأهله عبر بوابة التصنيف الأولمبي.

الناس/سعاد صبري

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.