بوريطة ينقل هذه الرسالة من الملك محمد السادس إلى ولي العهد السعودي محمد بنسلمان

150

التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في العاصمة الرياض، مساء أمس الثلاثاء، وزير الخارجية والتعاون الدولي المغربي ناصر بوريطة، الذي حمل إليه رسالة من العاهل المغربي الملك محمد السادس

وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس”، إنه “جرى خلال اللقاء، بحث التعاون الثنائي بين البلدين، إلى جانب استعراض مستجدات الأحداث على الساحة الإقليمية”، مشيرة إلى أن وزير الخارجية إبراهيم بن عبد العزيز العساف، ووزير الدولة لشؤون الدول الإفريقية أحمد بن عبد العزيز قطان، كانا من بين الحاضرين.

وسلم وزير الخارجية المغربي رسالة من العاهل المغربي الملك محمد السادس، إلى الأمير محمد بن سلمان، وتهم الرسالة الملكية التعاون الثنائي بين المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية، إلى جانب مستجدات الأحداث على الساحة الإقليمية.

ويأتي اللقاء بعد أن شهدت العلاقات بين الرياض والرباط بعض التوترات، في الأيام الأخيرة، حيث نقلت تقارير عن مسؤولين حكوميين لم يكشف عن هوياتهم زعمهم، أن المغرب انسحب من التحالف الذي تقوده السعودية، في الحرب اليمنية.

وكشفت أن المغرب استدعى سفيره لدى المملكة العربية السعودية، لإجراء مشاورات بعدما بثت قناة “العربية” السعودية فيلما وثائقيا أغضب المغرب لأنه يدعم جبهة “البوليساريو” التي تنازع المغرب حول الصحراء الغربية.

الناس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.