بوفال يهدي عشاق أسود الأطلس أول انتصار في نهائيات أمم إفريقيا في مباراة ضعيفة المردود أمام غانا+صور

0 84

قاد الدولي سفيان بوفال المنتخب المغربي إلى أول الانتصارات في كأس الأمم الأفريقية 2021، مساء اليوم الثلاثاء، عندما سجل هدفا عند مشارف نهاية المباراة (1-0)، على نظيره الغاني في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة في ياوندي بالكاميرون.

وتصدر المغرب المجموعة بثلاث نقاط بينما يتذيل منتخب غانا الترتيب بدون رصيد قبل مباراة الجابون وجزر القمر.

ويتطلع المنتخبان لإنهاء انتظار طويل لتحقيق لقب البطولة القارية، لكنهما لم يظهرا أي إشارات مبكرة على إحداث تأثير في البطولة التي تستضيفها الكاميرون حتى الشهر المقبل بعد تأثر الاستعدادات بسبب كوفيد-19.
وكانت بداية المباراة صعبة للمنتخب المغربي الذي غاب عنه عدد من لاعبيه الأساسيين بسبب الإصابة بفيروس كورونا أو إصابات أخرى لتغيب فرص التسجيل الحقيقية عن الشوط الأول.

وتحسن أداء المغرب في الشوط الثاني، ورغم ذلك كادت غانا أن تتقدم في الدقيقة 72 حينما سدد جوزيف بينتسيل بقوة نحو المرمى لكن ياسين بونو حارس المغرب أبعدها بصعوبة إلى ركلة ركنية.

وجاء هدف الفوز قبل النهاية بسبع دقائق بعد مجهود فردي من زكريا أبوخلال الذي مرر الكرة رغم ضغط توماس بارتي داخل منطقة الجزاء لتصل لبوفال الذي سدد في الزاوية البعيدة للمرمى من مدى قريب.
وجاء الهدف من فرصة نادرة في مباراة أظهر فيها الفريقان براعة دفاعية، دون الكثير من الفرص الهجومية.
وفتح هدف بوفال دفاعات غانا لتسنح فرصتان للمغرب، حيث أرسل القائد رومان سايس ضربة رأس إثر تمريرة عرضية من ركلة حرة في الدقيقة 87، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع أبعد جو ولاكوت حارس غانا تسديدة قوية من البديل طارق تيسودالي كادت أن تضاعف النتيجة.

سفيان بوفال أنقذ الموقف في مبارة ضعيفة المردودية وسجل هدفا وحيدا ضد غانا في أولى مباريات المجموعات برسم نهائيات أمم إفريقيا بالكاميرون والتي جرت يوم الاثنين 10 يناير 2022

وحتى ذلك الوقت سنحت فرصتان لغانا وبالإضافة لتسديدة بينتسيل أرسل بارتي تسديدة من ركلة حرة أعلى المرمى في الدقيقة 31، ومدد الفوز سلسلة انتصارات المغرب إلى عشر مباريات متتالية بينها ست في تصفيات كأس العالم 2022 التي أقيمت بين شهري سبتمبر ونوفمبر الماضيين.

بوفال رفقة زميليه بعد نهاية المباراة ضد غانا في أولى مباريات المجموعات برسم نهائيات أمم إفريقيا بالكاميرون والتي جرت يوم الاثنين 10 يناير 2022

وفاز منتخب المغرب بلقبه القاري الوحيد عام 1976، بينما توجت غانا بآخر ألقابها القارية الأربعة في 1982، وستفتتح جزر القمر مشاركاتها بالبطولة القارية أمام الجابون في المباراة الثانية للمجموعة الثالثة في ياوندي.

وسيلتقي منتخب المغرب مع جزر القمر يوم الجمعة المقبل، على أن تلعب غانا مع الجابون بعدها في اليوم ذاته.

الناس/متابعة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.