تقارير اسبانية تكشف عن تفضيل اللاعب الزلزولي اللعب لاسبانيا بدل المغرب

0 141

كشفت تقارير إسبانية أن جناح نادي برشلونة عبد الصمد الزلزولي، أرسل رسالة للاتحاد المغربي لكرة القدم (الجامعة الملكية) لإبلاغه برفضه الانضمام للمنتخب المغربي ورغبته في تمثيل منتخب إسبانيا.

ونشرت صحيفتا “ماركا” و “موندو ديبورتيفو” الإسبانيتان تقارير تؤكد أن الزلزولي (20 عاما)  قرر الاعتذار من المنتخب المغربي، من أجل أن يتمكن من اللعب للمنتخب الإسباني، رغم أن المنتخب المغربي استدعاه للعب في كأس أفريقيا، التي تنطلق في 9 يناير وتستمر حتى 6 فبراير المقبل، وفق ما نقل موقع “العربي الجديد” اللندني.

وقالت “موندو ديبرتيفو” إن اللاعب قارن في الأيام الأخيرة إيجابيات وسلبيات اللعب للمغرب، بما في ذلك الغياب خلال شهر يناير المقبل عن برشلونة، وقرر اتخاذ خطوة التخلي عن اللعب للمغرب.

من جهتها، أشارت “ماركا” إلى أن الزلزولي أرسل خطابًا إلى اتحاد الكرة المغربي يبلغ فيه رفضه الانضمام للمغرب لرغبته بتمثيل منتخب إسبانيا.

وكان الزلزولي قد أُصيب بفيروس كورونا الخميس، ولم يلتحق بمعسكر منتخب بلاده، المقام داخل مركز محمد السادس لكرة القدم في الرباط، قبل أن تظهر التقارير الجديدة عن عدم نية اللاعب صاحب الأصول المغربية الانضمام للمنتخب العربي.

ونشرت وكالة (إفي) الإسبانية عن مصدر بالنادي الكاتالوني أن الزلزولي أبلغ الاتحاد في الرسالة بقراره بعدم اللعب مع المنتخب المغربي لكي يستطيع تمثيل منتخب إسبانيا في المسابقات الدولية.

وكان الزلزولي قد حصل مؤخرا على الجنسية الإسبانية، ولم يسبق له المشاركة مع المنتخب المغربي الأول. ويصب قرار الزلزولي في صالح البارصا الذي لن يفقد اللاعب الشهر القادم، بعدما أصبح أساسيا منذ تولي تشافي هرناندز مسؤولية الفريق الكتالوني.

ولم يعلق الاتحاد المغربي لكرة القدم على صحة هذه التقارير، لكن مصدرا مقربا من الاتحاد أكد لـ”العربي الجديد” أن الاتحاد المغربي ينتظر وصول اللاعب إلى المغرب عبر  طائرة خاصة سيوفرها الاتحاد، كي يسافر إلى المغرب من برشلونة، مباشرة صوب الرباط، وأن مصطفى حجي والمدرب وحيد يتواصلان مع اللاعب، مثلما يتواصل معه كشاف الاتحاد المغربي داخل الأراضي الإسبانية ربيع تكسة.

وأشار المصدر من الاتحاد المغربي إلى أن كل تلك التقارير تنشرها صحف إسبانيا من باب “الضغط” على اللاعب والمغرب لكي يختار إسبانيا، مؤكدا أن حاليلوزيتش ينتظر اللاعب بعدما يشفى من فيروس كورونا ليلتحق بالمعسكر.

الناس/الرباط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.