سفارة بلجيكا بالرباط تدعو رعاياها إلى العودة سريعا إلى وطنهم قبل الإغلاق

0 265

دعت سفارة بلجيكا في الرباط رعاياها المتواجدين حاليًا بالمغرب إلى العودة سريعًا على متن الرحلات التابعة لشركات الطيران المعتمدة.

وناشدت السفارة البلجيكية عبر بيان نشرته الأحد على مواقع التواصل الاجتماعي، رعاياها المتواجدين بالمغرب بالعودة سريعا إلى أرض الوطن، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلان السلطات المغربية غلق الحدود البرية والجوية وتعليق الرحلات الجوية مع باقي بلدان العالم.

وجاء في البلاغ أنه “على إثر قرار السلطات المغربية، تقرر تعليق جميع الرحلات المباشرة من وإلى المملكة المغربية لمدة أسبوعين، وذلك ابتداء من تاريخ الاثنين 29 نوفمبر، عند الساعة 23 و59 دقيقة، ومنذ هذه اللحظة سيكون من الصعب أن تتاح فرصة جديدة للسفر من بلجيكا نحو المغرب”.

وبدون سابق إنذار، قررت السلطات المغربية يوم أمس الأحد 28 نوفمبر، تعليق جميع الرحلات الجوية المباشرة القادمة من الخارج في اتجاه المغرب، وذلك ابتداءً من اليوم الاثنين 29 من السهر الجاري .

ووفقًا للجنة العلمية فإن هذا الإجراء الاستباقي، سيستمر العمل به لمدة أسبوعين، بسبب تداعيات الحالة الوبائية المقلقة حول العالم، وإرهاصات الموجة الخامسة بعد ظهور المتحور الجنوب الأفريقي “أوميكرون”.

الناس/الرباط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.