شبكة تلفزيونية إسرائيلية تفتح استديوهات تابعة لها بكل من الرباط والدار البيضاء 

0 168

كشفت شبكة التلفزيون الإسرائيلي “i24news” عن فتح استوديوهاتها في المغرب، في العاصمتين الإدارية والاقتصادية الرباط والدار البيضاء، لتكون أول شبكة إخبارية دولية مقرها إسرائيل تنطلق من المغرب، بحسب الشبكة. 

وتعد هذه الخطوة معلما هاما آخر في درب الشبكة، وفق ما أعلنت، حيث بالإضافة إلى المقر الرئيسي في تل أبيب، تبث شبكة “i24news” أيضا من استوديوهات في فرنسا والولايات المتحدة، ومؤخرا من الإمارات العربية المتحدة.

وتعتبر القناة جزءا من مجموعة “Altice” التي يملكها رجل الأعمال الإسرائيلي باتريك دراهي.
وقال الرئيس التنفيذي لـ”i24news” فرانك ملول: “حتى قبل توقيع اتفاقيات التطبيع بين إسرائيل والمغرب، في الواقع من خلال أنشطة “i24news”، في السنوات العديدة الماضية، رأينا أن للقناة جمهورا مخلصا في المغرب. لقد لفت انتباهنا حقيقة أن ذلك الجمهور نشط وفعال للغاية على شبكات التواصل الاجتماعي، ونحن متحمسون لفتح فروع في المغرب، مما سيساعدنا على التغطية بشكل أعمق في البلاد”.

وأضاف: “مكاتبنا حول العالم، واليوم في الرباط والدار البيضاء، تسمح لنا بتغطية الأحداث من زوايا ووجهات نظر مختلفة، لتوسيع وتنويع عروض المحتوى لدينا، والغوص في القصص المهمة والمثيرة للاهتمام، وأعتقد أن إطلاق مكاتبنا في المغرب سيساعد في دفع العديد من هذه المهام وسيضع “i24news” كلاعب رائد في سوق الإعلام والأخبار في البلدان المغاربية والإفريقية”.

من جهته احتفى السفير الإسرائيلي بالرباط بالحدث، ونشر على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر الخبر قائلا، “تشرفت ليلة الأمس بحضور الحفل المميز الخاص بافتتاح القناة الإسرائيلية I24NEWS لمكتبيها في المغرب.

وأضاف: “سوف تصبح “أي 24 نيوز” همزة وصل أساسية في التزويد بأخبار مثيرة للاهتمام، متكاملة و مفتوحة على عدة زوايا. وهي خطوة جد مهمة في تطوير العلاقات بين بلدينا في مجال الإعلام والاتصال !

واختار منظمو حفل إطلاق مكتبي القناة الإسرائيلية التلفزيوينة، معلمة “شالة” الأثرية وسط العاصمة، مكان للحفل الذي حضره ما لا يقل عن 300 شخصية من عوالم السياسة والثقافة والأعمال، إضافة إلى وزير الشباب والتواصل محمد المهدي بنسعيد.

وأعادت إسرائيل والمغرب من ذ ديسمبر 2020 علاقاتهما الدبلوماسية، ومنذ ذاك التاريخ تسارع توقيع اتفاقيات التعاون وتبادل الزيارات بين البلدين.

سعاد صبري

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.