فرانس بريس تجيب.. هل يقود الحكم الإسرائيلي غرينفيلد مباراة المغرب والجزائر لِربع نهائي كأس العرب؟

0 436

تداول مستخدمون في مواقع التواصل الاجتماعي خبرا مفاده أنّ الحكم الإسرائيلي، أوريل غرينفيلد، سيتولّى تحكيم المباراة القادمة بين منتخبي المغرب والجزائر. غير أنّ الادعاء غير صحيح، وفقا لما ذكرته فرانس برس.

وجاء في المنشورات “الإسرائيلي أوريل كراندفيل حكماً لمقابلة الربع بين المغرب والجزائر” ضمن ربع نهائي كأس العرب.

وذكرت “فرانس برس” أن اسم غرينفيلد لا يرد ضمن قائمة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الرسميّة للحكّام المشاركين في بطولة كأس العرب.

ويأتي انتشار هذا الخبر قبل مواجهة بين المنتخبين المغربي والجزائري في ربع نهائي بطولة كأس العرب لكرة القدم، في 11 ديسمبر 2021.

وضمِن منتخبا الجزائر والمغرب تأهلهما إلى ربع النهائي بعد الجولة الثانية من دور المجموعات إثر تحقيقهما فوزين توالياً، علماً بأن المغرب تصدّر مجموعته الثالثة بتسع نقاط فيما حلّت الجزائر وصيفة لمصر في الرابعة برصيد سبع نقاط.

وحظيت المنشورات بمئات التعليقات، خصوصاً على خلفيّة التوتّر بن البلدين بشأن العلاقة مع إسرائيل؛ فمنذ أغسطس الماضي، قطعت الجزائر علاقاتها مع المملكة المغربية بسبب عدة قضايا، من بينها كان تطبيع الأخيرة علاقاتها مع إسرائيل.

وقد أثارت زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، المغرب بعد عام على إبرام اتفاق تطبيع بين البلدين، غضب الجزائر التي لا تقيم أي علاقات مع الدولة العبريّة.

الناس/متابعة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.