فضيحة رادس.. لقجع يتحدث عن “طفيليات” تستعمل الرشوة في الكاف ويكشف عن اللجوء إلى الفيفا والمحكمة الرياضية الدولية  

203

قرر الاتحاد المغربي (الجامعة) لكرة القدم التقدم بشكوى للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) والمحكمة الرياضية الدولية وإعداد ملف قانوني قبل اجتماع لجنة الطوارئ بالاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) الثلاثاء المقبل المخصص لدراسة مباراة الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا التي لم تستكمل.

وتعادل الفريقان ذهابا 1-1 في الرباط، وفي الإياب تقدم الجزائري يوسف البلايلي بهدف للترجي قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول.

واعتقد الوداد أنه أدرك التعادل في الدقيقة 59، لكن الحكم الغامبي باكاري غاساما ألغى الهدف بداعي وجود تسلل.

وطالب لاعبو الوداد باللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد للتأكد من صحة هدف وليد الكرتي، لكن الحكم رفض قبل أن يبلغهم بوجود مشكلة في هذا النظام بالملعب ليتوقف اللقاء مدة طويلة.

وتدخل رئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد وتشاور مع مسؤولي الفريقين ومراقبي المباراة دون الوصول إلى حل.

وبعد انتظار طويل قرر الحكم إلغاء المباراة واعتبار الترجي فائزا ليحرز اللقب الرابع في تاريخه والثاني على التوالي.

وصرح فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي عقب اجتماع عاجل لمجلس الإدارة اليوم بحضور رئيس نادي الوداد وقائد الفريق ومدربه؛ بأنه تقرر اللجوء للفيفا والمحكمة الرياضية، فضلا عن إعداد ملف متكامل عن المباراة لعرضه على اجتماع الاتحاد الأفريقي.

وقال لقجع، الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الاتحاد الأفريقي؛ “ما حدث خلال المباراة فساد كروي تقوده طفيليات لا علاقة لها بكرة القدم، وتقوم بتصريف المال والأعمال، لذلك فنحن لا نتحدث عن أخطاء تحكيمية بل أمام فساد كروي”.

وأضاف “ما تعرض له الوداد لا يحتاج للمزايدة، ونحن دائما نقدم مصلحة الأندية فوق كل اعتبار، ولن نتوانى عن اتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب”.

وتابع لقجع “لقد ظهر للعالم أن الوداد تعرض مرتين لتصرف ليست له علاقة بقوانين وأهداف كرة القدم، ونحن نجتمع اليوم لاتخاذ القرارات اللازمة”.

الناس-رويترز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.