“قطرات من دمك تنقد حياة غيرك”.. إطلاق حملة للتبرع بالدم بفاس

0 90

أطلقت أول أمس الأربعاء بفاس حملة للتبرع بالدم، بمبادرة من (جمعية كفاءات مواطنة للتنمية)، وتحمل شعار “قطرات من دمك تنقد حياة غيرك”.

وتهدف الحملة المنظمة بتنسيق مع المركز الجهوي لتحاقن الدم، إلى الرفع من مخزون هذه المادة الحيوية على صعيد المدينة، ومد يد المساعدة للمرضى والمحتاجين للدم من أجل إنقاذ حياتهم.

واعتبرت رئيسة الجمعية المنظمة ليلى لمكوم المرنيسي ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، هذه المبادرة التضامنية والإنسانية مسؤولية مواطنة تروم تلبية حاجيات المرضى في المجال، وتعزيز احتياطات المستشفيات من الدم.

وأبرزت السيدة المرنيسي أهمية الدم كعنصر حيوي للكائنات الحية، مشددة على أن من شأن هذه المبادرة أن تدعم جهود وزارة الصحة لضمان مخزون كاف من الدم والنهوض بثقافة التبرع بالدم على الصعيد الوطني.

وقالت إن هذه الحملة المفتوحة في وجه ساكنة المدينة، تتغيى إشراك نحو 500 متبرع، مشيدة بروح للتضامن ونكران الذات كقيم نبيلة يعبر عنها المتبرعون الذين يقصدون مقر (جمعية كفاءات مواطنة للتنمية) لإعطاء قطرة دم قد تنقذ حياة الآخرين.

ووفق المركز الوطني لتحاقن الدم، فإن مخزون المشتقات الدموية على المستوى الوطني لا يمثل حاليا سوى أقل من عشرة أيام من الحاجيات، علما أن الخصاص يهم على الخصوص مدنا كالدارالبيضاء، مشيرا إلى أن المؤسسة أطلقت لهذا الغرض نداء للتبرع بالدم بالمدن الكبرى من ضمنها الرباط ومراكش وفاس ووجدة.

الناس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.