مبردات طبيعية وتفيد جسم الإنسان.. تعرف على الفوائد الهائلة لشرب الماء من القلل

0

اعتاد كثير من الأشخاص في فصل الصيف على شرب المياه من الأواني الفخارية ولاسيما منها القُلل، وذلك لأنها تساعد في الحفاظ على برودة المياه، فضلا عن أنها توفر بعض الفوائد الصحية الضرورية للجسم.

وقد اهتدى خبراء التغذية والصحة إلى وجود فوائد صحية مهمة في شرب المياه من القلل الفخارية في فصل الصيف، بحسب ما نشره موقع “timesofindia”، ومن تلك الفوائد هناك:

– أن القلل تعتبر مبرِّدات طبيعية، حيث تعمل هذه الأواني الفخارية على مبدأ التبخير، مما يساعد في تبريد المياه، نظرًا لأن وعاء الفخار جسم مسامي، ولذلك فإنه يبرد الماء تدريجيًا.

– منع ضربات الشمس، إذ أن ضربة الشمس هي مشكلة شائعة جدا تُصيب كثيرين في فصل الصيف، وتساعد الفيتامينات والمعادن الموجودة في المياه المُخزنة في القُلل الفخارية على الحفاظ على مستويات الجلوكوز في الجسم، وتوفير تأثير تبريد جيد وملائم لجسم الإنسان.

قلة وكوب شراب من الفخار

– التقليل من الحموضة، حيث يعتبر جسم الإنسان حمضيا بطبيعته، ويتفاعل الماء مع هذه الأواني القلوية، ما يساعد في خلق توازن مناسب في درجة الحموضة، ومحاربة الحموضة، وتقليل الإصابة بمشكلات المعدة.

– تعزيز عملية الأيض: يساهم تناول الماء في هذه الأواني الفخارية في توازن مستويات هرمون التستوستيرون، ما يعزز عملية الأيض وحرق السعرات الحرارية.

– تجنّب أضرار المواد الكيميائية السامة: تعتبر الأواني الفخارية خالية من المواد الكيميائية، على عكس الزجاجات البلاستيكية، التي قد تحوي بداخلها BPA (Bisphenol A) وهي مادة مسرطنة.

الناس/سعاد صبري

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.