محمد السادس يبرق إلى القادة الخليجيين ليشكرهم على دعمهم للسيادة المغربية على الصحراء

0 186

وجه العاهل المغربي الملك محمد السادس رسائل شكر وعرفان إلى قادة دول الخليج لدعمهم الصريح لمغربية الصحراء.

وعممت وكالة المغرب العربي للأنباء (الرسمية)، مجموعة من الرسائل يُعبر فيها العاهل المغربي عن شكره وعرفانه لقادة دول الخليج على مواقفهم الداعمة لمغربية الصحراء.
الرسائل، وُجهت إلى قادة كُل من دول الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية والبحرين وقطر والكويت وسلطنة عمان.

وعبر ملك المغرب في هذه الرسائل عن شكره وامتنانه لدعم هذه الدول التام والمطلق لمغربية الصحراء.

وأشاد في رسائله بالعلاقات المتينة والقوية التي تربط المملكة بباقي دول الخليج، عبر عن امتنانه للموقف الأخير لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ووصف الملك قادة دول الخليج الستة بـ”إخوانه”، معبراً عن خالص الامتنان وجزيل الشكر إلى “أصحاب الجلالة والسمو من قادة الدول الخليجية من مساندة قوية لاستكمال المملكة المغربية لوحدتها الترابية ودعم تام ومطلق لمغربية الصحراء، وذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الثانية والأربعين بالمملكة العربية السعودية الشقيقة”.

وثمن العاهل المغربي “هذا الموقف الشهم”، مؤكداً أنه جاء ليؤكد مرة أخرى على عمق ومتانة العلاقات المغربية الخليجية، والتي “تستمد قوتها من إيماننا القوي معا بوحدة مصيرنا المشترك الذي تضعه المملكة المغربية فوق كل اعتبار، وتعتبر أمنها واستقرارها جزءا لا يتجزأ من أمن واستقرار دول الخليج العربي”، بحسب تعبير الرسائل الملكية.

الناس/وكالات

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.