مديرية الحموشي تنعي وفاة ضابطها السامي ومدير “بسيج” سابقا عبدالحق الخيام

0 175

توفي صباح اليوم الثلاثاء عبد الحق الخيام المدير السابق للمكتب المركزي للأبحاث القضائية في المغر، المعروف اختصارا بـ “بسيج” وهي الحروف الأولى باللغة الفرنسية للمكتب (BCIJ).

ورحل الخيام عن عمر ناهز 64 عاما بعد وعكة صحية ألمت به قبل أزيد من شهرين، وفق بعض المصادر المقربة من الراحل.

ذات المصادر أكدت أن تشييع جنازة المدير السابق لمكتب “البسيج” يفترض أنها ستقام ظهر اليوم الثلاثاء بحضور مسؤولين أمنيين وعدد من الشخصيات.

ونعت المديرية العامة للأمن الوطني موت الضابط السامي البارز المنتمي إليها، وقالت في تدوينة على حسابها الرسمي في تويتر: “تنعي مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني والي الأمن عبد الحق خيام، الذي وافته المنية فجر اليوم الثلاثاء بمدينة الدار البيضاء”.

وأردفت المديرية التي يتولاها عبداللطيف الحموشي، “تبتهل (المديرية) إلى المولى عز وجل أن يتقبله في عداد المنعم عليهم بجنات النعيم، وأن يلهم ذويه جميل الصبر وحسن العزاء”.

ويتخصص المكتب المركزي للأبحاث القضائية في جرائم الإرهاب والعصابات الإجرامية والجرائم التي تمس بأمن الدولة.

ويعد الخيام شخصية أمنية غنية عن التعريف، حيث ذاع صيته خلال اشتغاله لسنوات على رأس المكتب المركزي للأبحاث القضائية، حيث أشرف شخصيا على تفكيك عدد كبير من الخلايا الإرهابية والعصابات الإجرامية.

وقبل مكتب “البسيج”، كان عبد الحق الخيام رئيسا للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، التي تساهم في مكافحة الإرهاب والمخدرات وكافة أشكال التهريب، إلى جانب تكليفها بمعالجة القضايا المالية المهمة والجرائم المعلوماتية.

سعاد صبري

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.