مصدر: المغرب يتلقى قريبا كمية ضخمة من لقاح كوفيد_19 تفوق 18 مليون جرعة

يستعد المغرب لتسلّم حوالي 18.5 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا، بنوعيها، إسترازينيكا وسينوفارم، وذلك خلال بداية شهر ماي المقبل، بحسب ما كشف عنه مصدر مقرب من سلطات تدبير ملف اللقاحات.

الأمر يتعلق بما كشف عنه سمير مشهور، نائب الرئيس العام لمجموعة سامسونغ بيولوجيكس الكورية الجنوبية المختصة في الصناعة الدوائية والطبية، الذي لعب دورا مهما في تأمين اللقاح للمغرب، منذ انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا، حيث أكد أن المغرب سيحصل في نهاية أبريل أو بداية ماي، على 13 مليون جرعة من لقاح “أسترازينيكا” المضاد لفيروس كوفيد 19، المصنع في الهند، وعلى 5.5 مليون جرعة من نفس اللقاح مصنعة من طرف مصنع “إر-فارم” في روسيا.

تصريحات المتحدث نشرها على صفحته في الفيسبوك، أكد فيها أيضا أن هذه الكميات من لقاح “أسترازينيكا”، كانت محط طلبات تم توجيهها في شهر شتنبر المنصرم. كما أنه من المتوقع تلقي حصص أخرى من لقاح “سينوفارم” في الأيام القليلة المقبلة.

ونوه المتحدث ذاته، في تدوينته المطولة على حسباه في الفيسبوك، بالنتائج التي حققتها حملة التطعيم الوطنية ضد فيروس كورونا، حيث أكد أن حوالي 11.47 من المغاربة تم تلقيحهم بشكل كامل، وهو رقم يظل كبيرا مقارنة مع ما حققته دول متقدمة مثل كندا التي لقحت 7.89 من سكانها، وفرنسا التي لقحت 7.21 في المائة من ساكنتها، فقط.

الناس/متابعة

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.