نهضة بركان يهزم بيراميدز المصري ويُتوج بطلا لكأس الكونفدرالية الإفريقية

98

تُوج  فريق نهضة بركان بطلا لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بعد هزمه لفريق بيرامديز المصري في مباراة النهائي التي احتضنها ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

ونجح النهضة في تسجيل الهدف في وقت مبكر من عمر المباراة بقدم يوسوفو دايو في الدقيقة 15، ومن تلك اللحظة تحول الفريق المغربي إلى الدفاع وحوّل المباراة إلى صراع القوة البدنية بدل الهجمات المبنية، وكانت الخطة ناجعة، فالنهائيات في القارة الإفريقية ترُبح ولا تُلعب.

وأخرج المدرب طارق السكتيوي في الشوط الثاني المهاجم زكرياء حدراف وعوضه بأمين الكاس لاعب وسط ميدان دفاعي لأجل إجهاض أسلوب هجومي ضاغط كان متوقعا من بيراميدز.

وفي آخر دقائق المباراة تدخل بكر الهلالي بشكل عنيف ضد مدافع الفريق المصري فطرده الحكم الكاميروني أليوم نيانت بعد الاستعانة بتقنية الفيديو.

وعوّض نهضة بركان خسارته نهائي نسخة العام الماضي أمام الزمالك المصري بركلات الترجيح (3-5) بعد تبادلهما الفوز ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة (1-صفر)، وتوج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وهذه هي المرة الأولى في تاريخه التي يتوج بها فريق نهضة بركان بلقب بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، وخامس فريق مغربي يحصد لقب البطولة القارية.

وهو اللقب الثاني للفريق المغربي منذ تأسيسه عام 1970 بعد لقب كأس المغرب العام قبل الماضي.

الناس/الرباط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.