هل أرسل الملك محمد السادس شحنة لقاح كوفيد_19 لمخيمات تندوف كمساعدة إنسانية؟

0 296

أفادت بعض التقارير، نقلا عن مصادر أممية، إقدام السلطات المغربية على طلب من السلطات الجزائرية بالسماح لها لإرسال شحنات من جرعة اللقاح ضد كوفيد-19، لفائدة ساكنة مخيمات تندوف التي تسيطر عليها جبهة البوليساريو الانفصالية.

وبحسب موقع “الجزائر تايمز”، وهو الموقع الإخباري الذي يديره معارضون للنظام الجزائري من خارج الجزائر، أن المغرب عرض على الجزائر تقديم 20 ألف جرعة من اللقاح إلى ساكنة مخيمات تندوف.

وذكر المصدر ذاته نقلا عن موظف في بعثة “مينورسو” الأممية المتواجدة أعضاؤها في الصحراء المغربية وفي مخيمات تندوف، أن “عرض تقديم جرعات من لقاح كورونا لفائدة ساكنة المخيمات جاء كهبة من الملك محمد السادس”.

ووصف المصدر ذاته، هذه الخطوة بـ”الموقف الإنساني”، مشيرا إلى أنها ليست المرة الأولى التي يَقدِم فيها المغرب على منح المساعدة لسكان مخيمات تندوف، فقد سبق وأن عرض تقديم 800 طن من المواد الغذائية الضرورية، في وقت سابق.

ولم يصدر عن الرباط أي إشارة إلى الموضوع، سواء في ما يتعلق بهذه المساعدة التي تتجلى في شحنة مفترضة لجرعات لقاح ضد كوفيد-19، أو في ما يتعلق بمساعدات غذائية سابقة، تردد أن المغرب أرسلها إلى مخيمات تندوف، كما لم يصدر أي خبر يتعلق بالموضوع عن الجانب الآخر.

الناس/متابعة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.