وزير النقل المصري يستقيل بعد حادثة اصطدام قطار مع أحد الأرصفة وسقوط العشرات من الضحايا

30

قال متحدث باسم مجلس الوزراء المصري، إن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي قبل استقالة هشام عرفات وزير النقل.

وجاءت الاستقالة بعد ساعات من نشوب حريق هائل داخل محطة مصر، يوم أمس الأربعاء، إثر اصطدام جرار قطار بالرصيف، ما أدى إلى انفجار “خزان الوقود”، وأسفر عن اشتعال النيران، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والمصابين.

وصرح نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء قبل استقالة وزير النقل.

وقال وزير النقل المستقيل في وقت سابق، إنه سيتم تشكيل لجنة فنية من النيابة العامة وهيئة السكك الحديدية للوقوف على أسباب حادث انفجار خزان الوقود في أحد القطارات بمحطة القطارات الرئيسية بالقاهرة.

وستتولى اللجنة برئاسة المهندس سامي عفيفي، نائب رئيس هيئة السكك الحديدية لقطاع الصيانة والدعم الفني، إعداد تقرير فني عن انفجار خزان السولار نتيجة اصطدام جرار القطار بنهاية رصيف6.

صورة ذات صلة

كما وجه الوزير بتشكيل لجنة من أساتذة الهندسة بجامعة القاهرة لإعداد تقارير عن المبني الملاصق لرصيف 6 والذي حدثت به تلفيات نتيجة الحريق.

وكان وزير النقل قام فور وقوع الحادث، بمعاينة مكان سقوط الجرار ومراجعة برج إشارات شمال القاهرة.

وكان حريق قد نشب، صباح يوم الأربعاء، داخل محطة مصر بعد اصطدام قطار في رصيف 6 أثناء دخوله المحطة، وتسبب في اشتعال نيران هائلة داخل المحطة، وخلف وراءه ضحايا ومصابين.

وأعلنت وزارة الصحة، وفاة 20 شخصًا في الحادث وإصابة 40 آخرين، موضحة أنَّ حالات المصابين تراوحت ما بين بسيطة إلى متوسطة، إضافة إلى بعض الحالات الدقيقة أغلبها كسور وحروق.

الناس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.