ارتفاع عدد موتى كورونا بالمغرب إلى 107 وفاة والإصابات إلى 1448

149

كشفت وزارة الصحة المغربية عن تسجيل 74 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليرتفع العدد الإجمالي بالمملكة إلى 1448 حالة، إلى غاية التاسعو من مساء الجمعة 10 أبريل الجاري.

وفي تصريح لمدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، مساء اليوم الجمعة، أكد تسجيل 10 وفيات جديدة ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 107 حالة إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة.

كما تفيد المعطيات، وفق المصدر المسؤول، بتسجيل 13 حالة شفاء جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء إلى 122 حالة.

Aucune description de photo disponible.

وبخصوص التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة فإن جهة الدار البيضاء سطات (تسجل 30 في المائة من الحالات)، وجهة مراكش آسفي (19 في المائة)، الرباط سلا القنيطرة (15 في المائة)، جهة فاس مكناس (12 في المائة).

وبحسب المسؤول ذاته فإن تفاوت الأرقام المتعلقة بالتوزيع الجغرافي، من يوم لآخر، راجع بالأساس لعملية تدقيق المعطيات التي تتم عند التحري الوبائي للحالات بعد التبليغ الأول عنها، حيث يتم تصحيح بعض المعلومات الأولية خاصة المتعلقة بمدينة الإقامة وليس بمدينة التكفل بالحالة، وبمصدر العدوى وظروف التعرض لها.

الناس/متابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.