الأحرار يجمد مؤقتا عضوية الفاعل والنيابة العامة تحقق.. حقيقة مرشح للانتخابات المهنية يوزع الأموال كرشوة

0 32

اهتزت صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي بشريط فيديو يظهر شخصا قيل إنه وكيل لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار، في غرفة الصناعة والتجارة والخدمات بكلميم، وهو يعرض أوراق نقدية مرفقة بما يعتقد أنها أوراق تصويت على ناخبين قصد استمالتهم للتصويت لفائدة لائحته.

وسرعان ما تفاعل حزب “عزيز أخنوش”، على مستوى المنسقية الإقليمية وأصدر بيانا أعلن فيه “فتح تحقيق في شريط الفيديو، بعدما زعم مروجوه بأن المرشح المعني يستميل المواطنين بواسطة منافع عينية”.

وجاء البيان ذاته الذي صدر الجمعة: “نعلن للرأي العام بأنه بعد الاطلاع على محتوى هذا الفيديو، تقرر فتح تحقيق في وقائع هذه النازلة على مستوى هياكل الحزب المختصة، لاتخاذ التدابير اللازمة بناء على النتائج التي سيسفر عنها هذا التحقيق”.

وأكد الحزب أنه “في انتظار نتائج هذا التحقيق تقرر تجميد عضوية المرشح بشكل احترازي”.

في سياق ذلك دخلت النيابة العامة على الخط، حيث أصدر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بكلميم، بيانا، أعلن فيه، أنه على إثر تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لشريط فيديو، يوم الجمعة 6 غشت 2021، يوثق لقيام أحد المرشحين للاستحقاقات الانتخابية، بتوزيع بعض الأوراق النقدية على مجموعة من الأشخاص، فإن النيابة العامة بكلميم فور علمها بالشريط قامت بفتح بحث عاجل في القضية بواسطة الشرطة القضائية بكلميم.

وفور انتهاء البحث سيتم ترتيب الآثار القانونية على ضوء نتائجه في احترام تام للمقتضيات التي ينص عليها القانو، يخلص بيان النيابة العامة.

الناس/الرباط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.