الركراكي أبرز المرشحين لخلافته.. هل أوشكت ساعة رحيل خليلوزيتش؟

0 243

يبدو أن أيام المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش بات معدودة على رأس الإدارة التقنية للمنتخب الوطني المغربي، في ظل استمراره اللعب بنفس النهج الفاقد لأية هوية كروية، وفي ظل طريقة تعامله مع اللاعبين التي جعلته يستبعد أكثر من عنصر يستحق حمل القميص الوطنين وهو ما جر عليه غضب الجماهير الكروية، التي أصبحت تطالبه بالرحيل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفي مختلف المباريات التي يخوضها، حتى وهو يحقق الانتصار، كما هو الشأن بالنسبة لآخر مباراة لعبها “الأسود” يوم الخميس الماضي أمام منتخب جنوب إفريقيا برسم أولى جولات إقصائيات كأس إفريقيا للأمم الكوت ديفوار 2023.

وكشفت مصادر مطلعة أن الجامعة المغربية لكرة القدم قد عقدت العزم على إقالة وحيد خليلوزيتش من تدريب منتخب المغرب، منذ أيام، ولم يتبق على التنفيذ غير ساعات قليلة، وتحديدا بعد مواجهة منتخب ليبيريا يوم الاثنين المقبل في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

ووفق حساب “soccer212” المتخصص في أخبار “أسود الأطلس”، على تويتر، فإن “وحيد قد انتهى”، وأنه ” بعد المباراة ضد ليبيريا.. من المفروض إقالة المدرب البوسني من منصبه!”.

من جانبها كشفت مصادر جامعية للزملاء في “هسبريس”، أن القرار تم اتخاذه، وأن الأولوية لتعيين مدرب مغربي على رأس الإدارة الفنية للمنتخب الأول ليخلف المدرب البوسني، وتشير كل الاحتمالات إلى الاستعانة بمدرب الوداد وليد الراكركى المتوج بلقب دوري أبطال أفر يقيا الموسم الحالي.

وفي ذات السياق تشير بعض القراءات إلى أن وليد الركراكي الذي قاد الوداد البيضاوي للتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي المصري، والحسين عموتة مدرب المنتخب المحلي المتوج بلقب أمم أفريقيا للمحليين، يعتبران من أبرز المرشحين لخلافة المدرب البوسني في تدريب المنتخب المغربي الأول.

ويترقب جمهور الكرة المغربية مصير المدرب وحيد خليلوزيتش، في قيادة منتخب المغرب من عدمه، في نهائيات كأس العالم المقبلة قطر 2022، خاصة في ظل تواضع أدائه وإصراره على تبني أسلوب تواصلي صدامي مع اللاعبين، مع جعل الجماهير تطالبه برحيلهن وهي المطالبات التي تصاعدت في الآونة الأخيرة، خاصة في ظل رفض لاعبين من قبيل حكيم زياش على اللعب للمنتخب المغرب في وجود هذا المدرب.

وتولى مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي الأسبق، البوسني وحيد خليلوزيتش، تدريب منتخب أسود الأطلس، خلال عام 2019، ونجح معه في التأهل إلى المونديال، حيث يمتد عقده مع الاتحاد المغربي لكرة القدم حتى 2023.

وقاد المدرب البوسني منتخب المغرب خلال 28 مباراة بمختلف المسابقات، حقق فيها 18 فوزا إضافة إلى 8 تعادلات وهزيمتين فقط.

وكما تأهل المنتخب المغربي لنهائيات كأس العالم 2022، كان تأهل إلى ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2021 وخرج على يد الفراعنة، في مباراة لقيت سخط الجماهير الرياضية، وهي المناسبة التي ازداد فيها غضب الجمهور على وحيد.

وأوقعت قرعة كأس العالم 2022، منتخب المغرب في المجموعة السادسة القوية، حيث سيلعب ضد منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا العائد بقوة للمونديال.

ويستهل المنتخب المغربي مبارياته في دور المجموعات بمواجهة كرواتيا، ثم سيواجه المنافس الأصعب في المعادلة بلجيكا، وسيختتم مبارياته في دور المجموعات ضد كندا.

نزار البطل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.