الفنان المصري هشام سليم يعلن تحوّل ابنه جنسيا من نورا إلى نور وإشادة واسعة بالموقف+فيديو

359

أشاد عدد كبير من الفنانين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بموقف الفنان المصري هشام سليم من ابنه وشجاعته في إعلان أنه متحول جنسياً، كما لاقى ظهور نجله إعلامياً للمرة الأولى وحديثه عن تجربته، نقاشاً واسعاً.

ومنذ يومين حلّ الفنان هشام سليم ضيفاً على المخرجة إيناس الدغيدي في برنامجها “شيخ الحارة والجريئة”، الذي يعرض عبر فضائية “القاهرة والناس”، وأكد خلال اللقاء تحول ابنته نورا إلى ابنه نور بعد مسيرة في خطوات التحول الجنسي منذ ثماني سنوات، حين كان عمره 18 عاماً، حتى الآن في السادسة والعشرين من عمره، وفق ما نقل “العربي الجديد”.

هشام سليم: إشادة "بشجاعته" بعد إعلانه تحول ابنته التي تعاني من ...

وأشار سليم إلى أنه غير منزعج على الإطلاق من الخطوة، لأنه كان يشعر بهذا الأمر حتى صارحته ابنته “نورا” في الرغبة في التحول إلى ذكر، ووافق هشام، مشدداً على أن الأمر إلهي، لا دخل له به.

وعقب هذا اللقاء أشاد الكثيرون بموقف هشام على المستوى الإنساني والأبوي، وطريقته في إدارة أزمة ابنه.

الفنان هشام سليم: إبنتي نور تتحوّل لإبني نور...والجمهور يعلّ

10 صور لـ حفيد صالح سليم بعد التحول - صوت المسيحي

وحل ابنه نور للمرة الأولى ضيفاً، هو ووالده على إحدى القنوات، وظهر مكتمل الرجولة، وقال إنه فكر في الانتحار من قبل، ولم يكن يستطيع أن يقرر أي شيء في حياته الخاصة، ولكن بعد إجراء عملية التحول الجنسي قرر أن يعيش حياته، ويقف على قدميه مرة أخرى ويحب نفسه، ووجه الشكر لوالده لمساندته له.

شاهد.. نور هشام سليم يروي قصته مع التحول الجنسي في اول ظهور له ...

وقد تم تداول الفيديو على نطاق واسع وبلغت نسبة مشاهدته مليوناً و100 ألف مشاهدة حتى الآن.

ودعم موقف هشام سليم، بعض الفنانين منهم الفنانة اللبنانية مايا دياب التي كتبت عبر موقع “إنستغرام” تعليقاً على فيديو تصريح هشام: “تحية وانحناء لصراحة وجرأة الممثل القدير وهذا الكلام عن ضناه، وهو ليس للتشجيع وعدم التشجيع على شيء ما، إنما لقناعته بعدم الاختباء وراء أصابعنا”.

الفنان المصري هشام سليم يكشف لأول مرة وعلى الهواء عن تحول ابنته جنسيا إلى ابنه نور

الفنان المصري هشام سليم يكشف لأول مرة وعلى الهواء عن تحول ابنته جنسيا إلى ابنه نور

Publiée par ‎Annass الناس‎ sur Vendredi 8 mai 2020

من ناحيته وفي مداخلة تليفونية ببرنامج “القاهرة الآن”، علّق الناقد المصري طارق الشناوي على موقف هشام، قائلاً إن جرأته تستحق التقدير لمواجهته المجتمع ‏بأمر نادر الحدوث، إلا أنه موجود.‏

وأضاف الشناوي أن “أسرة هشام عريقة لها وجود وقيمة في المجتمع المصري، خاصة الراحل صالح سليم الذي يتمتع بشعبية ‏كبيرة، لذلك فيجب على المجتمع مؤازرة هشام سليم ودعمه دون محاكمة أخلاقية لأمر خارج عن السيطرة وراجع فقط للطبيعة ‏والهرمونات”.‏

وكتبت الفنانة اللبنانية إليسا على “تويتر”: “شو حلو بهالزمن يكون في أشخاص بوعي وحكمة هشام سليم، ليكونوا مثالاً بنقل مجتمعنا لمرحلة التقبل والاحترام والمصالحة مع النفس، كل التقدير له، النجم اللي أعطى مثال احترام للإنسان، وحرية خياراته رغم ظلم المجتمع، وتحية أكبر لنور”.

وعلّق المخرج المصري عمرو سلامة، على تصريح هشام، قائلاً عبر “تويتر”: “طبعاً موقف هشام سليم يستدعي التحية، لكن المفاجأة الأجمل دعم معظم الناس لموقفه ولابنه”.

وكتبت الفنانة المصرية راندا البحيري، في حسابها الشخصي على “فيسبوك”: “كنت بحترمه طول عمري وزاد احترامي له، كل الدعم لك ولابنك نور”.

ومن خلال حسابها الرسمي على “تويتر”، وجهت الفنانة اللبنانية كارول سماحة، التحية إلى هشام وقالت “كل الحب والاحترام للممثل القدير هشام سليم على جرأته بالاعتراف بموضوع في غاية الخصوصية والحساسية خاصة في مجتمع عربي لا يرحم”.

ونشر المخرج المصري أمير رمسيس على “فيسبوك” تدوينة تذكّر فيها موقفاً جمعه بالفنان هشام سليم وابنه نور، قائلاً “منذ سنوات قبل اكتشاف هويته كان نور حاضراً كطفل في أحد مواقع التصوير مع هشام حيث كنت أعمل مساعد مخرج. لا أنسى هذا اليوم الذي نبهنا لخطأ مهم فات على فريق الإخراج بالكامل وجميع الحاضرين في إحدى راكورات الحركة.. كان مبهر الذكاء والروح وكلنا كنا نرى أنها (في ذلك الوقت) سيذهب لمكان بعيد، محظوظ هو بوالد مثل هشام سليم في مجتمع مثل مجتمعنا، شكرا ليس فقط للشجاعة ولكن للروح الإنسانية التي لا تعترف بحدود، شكرا هشام سليم”.

الناس/متابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.