المجلس الإقليمي للخميسات يعقد دورته العادية لشهر يونيو 2019

80

احتضن مقر عمالة إقليم الخميسات، صباح يوم أمس الاثنين، أشغال الدورة العادية لشهر يونيو 2019، والتي ترأسها عامل إقليم الخميسات السيد منصور قرطاح والسيد محمد لحموش رئيس المجلس الإقليمي بحضور الكاتب العام للعمالة محمد جواد وأعضاء المجلس.

وقدم رئيس المجلس بالمناسبة تقريرا مفصلا حول أهم منجزات المجلس الإقليمي طيلة الفترة الممتدة ما بين الدورتين طبقا لمقتضيات المادة 104 من القانون التنظيمي.

وبعد نقاش مستفيض من قبل أعضاء المجلس، تم المصادقة على برنامج تنمية إقليم الخميسات برسم الفترة 2018/2022، والحصول على قرض من صندوق التجهيز الجماعي بمبلغ 24.000.000 درهم لإحداث 32 ملعبا للقرب بالإقليم على أن تتولى وزارة الشباب والرياضة تسديد الأقساط السنوية المتعلقة بهذا القرض، كما صادق على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للخميسات ووزارة الشباب والرياضة من أجل إنجاز ملاعب القرب للرياضات بالوسطين القروي والشبه الحضري بإقليم الخميسات.

وصادق المجلس خلال أشغال هذه الدورة على البروتوكول الخصوصي المتعلق بتمويل برنامج إنجاز ملاعب القرب للرياضات بالوسطين القروي وشبه الحضري بإقليم الخميسات وعلى قبول وحيازة مختلف الهبات من الجمعية الأوروبية المغربية للتعاون والتضامن مع تحمل المجلس الإقليمي لمصاريف النقل وعلى اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للخميسات وجامعة الأخوين بإفران والجامعة الدولية للرباط.

اجتماع الدورة الحالية ترأسها السيد عامل الإقليم منصور قرطاح

كما وافق المجلس على انخراطه في الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم بالمغرب مع أداء واجب الانخراط السنوي المحدد في مبلغ 50.000.00 درهم بالإضافة إلى تعديل مقرر المجلس رقم 07/2019 بتاريخ 14 يناير 2019 المتعلق بالدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للخميسات والجمعية الوطنية لقدماء المحاربين قرع والماس وكذا تعديل مقرر المجلس رقم 08/2019 والمتعلق باتفاقية ودادية “أيت عمر” السكنية بوالماس ومقرر المجلس رقم 09/2019 والمتعلق باتفاقية ودادية “تادارت” للمغاربة المقيمين بالخارج بوالماس. كما تميزت هذه الدورة بالمصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للخميسات والجماعة الترابية “الكنزرة” من أجل بناء قنطرة على واد بهت تربط دوار “بولحرمل” بدوار “الشوك” وعلى اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للخميسات والجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية.

رشيد أبوهبة /الخميسات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.