الملك محمد السادس يأمر بتوجيه مساعدات عاجلة إلى الفلسطينيين وسط ارتفاع حدة هجمات الاحتلال

0 17

كشفت مصادر مغربية رسمية عن انطلاق طائرتين من القاعدة الجوية الثالثة للقوات المسلحة الملكية، في مدينة القنيطرة، ناحية العاصمة الرباط، في اتجاه العاصمة الأردنية عمان، وتحملان 20 طنا من المواد الغذائية الأساسية، وأدوية للعلاجات الطارئة، وأغطية موجهة للفلسطينيين في الضفة الغربية.

وأفادت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج بأن  الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، تفضل بإعطاء تعليماته لإرسال مساعدات إنسانية عاجلة لفائدة السكان الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضح بيان للوزارة أن هذه المساعدات الإنسانية التي تتكون من 40 طنا، تتألف من مواد غذائية أساسية وأدوية للعلاجات الطارئة وأغطية، مشيرة إلى أنه سيتم نقل هذه المساعدات الإنسانية بواسطة طائرات للقوات المسلحة الملكية.

وأضافت أن قرار الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، يأتي في إطار دعم المملكة المتواصل للقضية الفلسطينية العادلة، وتضامنها الدائم مع الشعب الفلسطيني الشقيق.

وكانت المملكة المغربية قد أدانت بأشد العبارات أعمال العنف المُرتكبة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي لا يؤدي استمرارها سوى إلى تعميق الهوة، وتأجيج الأحقاد وإبعاد فرص السلام أكثر في المنطقة.

وأكدت الحكومة المغربية أن المملكة، التي تضع القضية الفلسطينية في مقدمة انشغالاتها، تظل وفية لتمسكها بتحقيق حل دولتين تعيشان جنبا إلى جنب في سلام وأمن، من خلال إقامة دولة فلسطينية داخل حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وبعد وصول الطائرتين إلى العاصمة الأردنية، سيتم استقبال المساعدات من طرف سفير فلسطين في الأردن، وممثل الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية للإغاثة والتنمية.

ويشار إلى أنه بتوجيه من العاهل المغربي الملك محمد السادس، سيتم إرسال شحنة مساعدات أخرى اليوم الأحد، على متن طائرتين اثنتين للقوات المسلحة الملكية المغربية، في اتجاه العاصمة المصرية القاهرة، قبل أن يتم نقلها نحو قطاع غزة.

وتبلغ المساعدات الإنسانية المغربية 40 طنا، وتتألف من مواد غذائية أساسية، 30 طنا، وأدوية للعلاجات الطارئة وأغطية، 10 أطنان.

يذكر أن الحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة دخلت يومها السادس، حيث دفعت إسرائيل، السبت، بمزيد من الآليات العسكرية الحربية نحو الحدود مع القطاع، مع تجدد القصف العنيف والغارات الجوية. كما استهدف القصف الإسرائيلي القطاع بضربات جوية عنيفة، وأطلقت قصفاً من البحر، وسط تحذير من انقطاع خدمة الكهرباء بشكل كامل عن المدينة في الساعات المقبلة.

وأعلن الجيش الاسرائيلي عن إطلاق 278 صاروخا من قطاع غزة على إسرائيل، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وارتفع عدد الضحايا من الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، حيث سقط في صفوف الفلسطينيين ما لا يقل عن 130 شهيدا بالإضافة إلى العشرات من الجرحى، منهم نستء وأطفال، بينما ناهز عدد قتلة الاحتلال الإسرائيلي ما لا يقل عن 10 أشخاص.

الناس/متابعة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.