تظاهرات ليلية في الفنيدق عشية رمضان مطالبة بإلغاء الحظر الليلي+ فيديو

تظاهر العشرات من المواطنين بمدينة الفنيدق مباشرة بعد صلاة العشاء ليوم الثلاثاء 13 أبريل الجاري، في مسيرة عفوية، رافضيتن قرار السلطات الإغلاق الليلي طيلة شهر رمضان الفضيل، ومطالبين بـ”فتح المساجد”، و”إسقاط” قرار الحجر الصحي بعد الإفطار الذي فرضته السلطات في سياق مواجهة المغرب الحرب ضد كورونا.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو  تظهر العشرات من الشباب يقومون بمسيرة وسط شوارع المدينة رافعين شعارات، من قبيل: “الشعب يريد صلاة تراويح”، و”هذا عار.. هذا عار.. الإسلام في خطر”، فيما حلت سيارات تابعة لعناصر القوات المساعدة تحاول تفريق المحتجين.

وكشفت مصادر أن المسيرات سرعان ما تم تفريقها من قبل أفراد القوات المساعدة، بينما لم تستبعد ذات المصادر إقدام نفس القوات على توقيف بعض الشباب.

وكانت الحكومة أعلنت في وقت سابق عن قرار فرض حظر التجوال الليلي في رمضان، ابتداء من الثامنة مساء، إلى السادسة صباحا، ما يعني حرمان المواطنين من قضاء حوائجهم ليلا ما بعد الإفطار، بما في ذلك صلاة التراويح بالمساجد، وهو ما أثار موجة غضب واسعة، سواء من قبل الرأي العام، أو من بدن بعض المهنيين كأرباب المقاهي والمطاعم.

الناس/الرباط

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.