توزيع مساعدات مالية وعينية على ذوي الاحتياجات الخاصة بالخميسات

146

يرمي صندوق دعم التماسك الاجتماعي لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة إلى تحسين ظروف تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة، وذلك من خلال دعم الخدمات التربوية والتأهيلية والتكوينية والعلاجية الوظيفية التي تقدمها الجمعيات داخل المؤسسات المتخصصة.

وفي هذا الصدد ترأس يوم أمس الثلاثاء 11 يونيو 2019 الكاتب العام لعمالة إقليم الخميسات، محمد جواد، حفل توزيع كراسي متحركة وأغلفة مالية على مجموعة من المستفيدين من ذوي الاحتياجات الخاصة بإقليم الخميسات، وذلك بحضور رؤساء المصالح الأمنية والمدنية والمصالح الخارجية وفعاليات جمعوية وإعلامية.

وذكرت نادية الذهبي المندوبة الإقليمية للتعاون الوطني بالخميسات، أن هذه الإجراءات والتدابير المتخذة، ستسمح بتفعيل خدمات صندوق دعم التماسك الاجتماعي لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة، بالرفع من عدد المستفيدين وتحسين جودة الخدمات وتحقيق العدالة، وباقتناء الأجهزة الخاصة والمساعدات التقنية الأخرى التي يستعملها الشخص في وضعية إعاقة، من أجل الوقاية أو التخفيف من حدة العجز، وتساهم بشكل كبير في تحقيق استقلاليته واندماجه السوسيو اقتصادي.

وأضافت أن هذا البرنامج يُعنى بإحداث وتسيير مراكز استقبال وتوجيه الأشخاص في وضعية إعاقة، التي تقدم خدمات تأهيلية لفائدة هؤلاء الأشخاص ومواكبتهم للاستفادة من هذه الخدمات، بالإضافة إلى تشجيع الاندماج المهني والأنشطة المدرة للدخل.

رشيد أبوهبة /الخميسات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.