سائقو سيارات الأجرة الكبيرة بالحوز يحتجون ضد تفشي ظاهرة النقل السري

114

راسل كل من المكتب الإقليمي لسيارات الأجرة الكبيرة بالحوز، والمكتب المحلي بأمزميز، المنضويين تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، عامل إقليم الحوز بخصوص تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس 20 يونيو 2019، أمام قيادة وزكيطة بتكركوست بالحوز، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الواحدة بعد الزوال قابلة للتمديد.

وأكد أحمد باروك الكاتب المحلي لسيارات الأجرة الكبيرة بأمزميز ونائب الكاتب الإقليمي لنفس الفئة بالحوز، أن سبب الاحتجاج يرجع بالأساس إلى ظاهرة النقل السري التي يمارسها سائقو الشاحنات التابعين لإحدى الشركات بالمنطقة.

وسبق أن تم التبليغ بذلك مرارا، يقول المتحدث، وهو ما سبب تهديدا ووعيدا ضد أحد سائقي سيارات الأجرة الكبيرة بالمنطقة الذي قام بالتبليغ بأحد المخالفين، ما أدى إلى توقيفه من طرف الدرك الملكي بالمنطقة.

وأضاف أحمد باروك أن السائق المعني تلقى اتصالات ورسائل تهديدية من زملاء سائق الشاحنة، وهو ما يستدعي التدخل الحازم وتطبيق القانون حسب تصريح باروك وأن نقابته ستتابع الملف إلى أبعد الحدود، إذ لا يعقل أن يؤدي سائقو السيارات كل واجباتهم  ويلتزموا  بالقانون، ويأتي سائق شاحنة ليأخذ معه ستة ركاب وتكديسهم في مجازفة من كل الجوانب القانونية والأمنية ومن جهة صون أمن الناس.

رضوان الرمتي /مراكش

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.