عاد إلى المملكة في عيدي الأضحى والعرش.. الملك يواصل إجازته في فرنسا

0 254

يبدو أن العاهل المغربي محمد السادس مازال يقضي إجازته الصيفية في فرنسا، في الوقت ذاته الذي يجالس والدته الأميرة للا لطيفة، التي تعاني من المرض، وفق ما أماطت اللثام عنه مجلة “جون أفريك” الواسعة الانتشار.

المجلة الفرنسية كتبت على موقعها الإلكتروني، أنه منذ نهاية أزمة فيروس كورونا، قام ملك المغرب بعدة رحلات، ذهابًا وإيابًا بين المملكة وفرنسا. وبعد أول إقامة خاصة في يونيو، عاد محمد السادس إلى المغرب في 10 يوليوز لقضاء عيد الأضحى. وبعد ثلاثة أيام، وبعد أن ترأس مجلسا للوزراء، طار مرة أخرى إلى باريس.

هذه المرة، تورد “جون أفريك”، قام الملك بإقامة خاطفة، منذ عودته إلى الرباط في 30 يوليوز، لإذاعة خطابه بمناسبة عيد العرش، والذي تم بثه في نفس المساء، قبل أن يغادر بعد ساعات قليلة إلى فرنسا ليكون بجانب والدته، للا لطيفة أرملة الحسن الثاني التي في حالة مرض الآن.

واستغل الملك هذه الفترة القصيرة لاستقبال والي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري، في القصر الملكي، الذي قدم له تقريره السنوي عن الوضع الاقتصادي والنقدي والمالي للمملكة. وكان في هذه المناسبة محاطًا بنجله، ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وشقيقه الأمير مولاي رشيد.

وللتذكير، فقد تم إلغاء الاحتفالات المتعلقة بالذكرى 23 لتولي محمد السادس العرش للعام الثالث على التوالي بسبب استمرار وباء كوفيد -19.

عبد الله توفيق

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.