‎خطير.. شاب يهاجم دركيا بالسلاح الأبيض بسيدي علال البحراوي/الخميسات

154

تعرض دركي يعمل بالمركز الترابي “سيدي علال البحراوي” بالخميسات، أول أمس الخميس 24 ماي الجاري، إلى اعتداء بواسطة السلاح الأبيض على مستوى الرأس، نفذه شاب عشريني ولاذ بالفرار.

وتم نقل الدركي الذي اصيب بجروح إلى قسم المستعجلات بالمستشفى المحلي، لتلقي الإسعافات الأولية، بينما تمكنت عناصر الدرك الملكي بعد حملة تمشيطية واسعة من تَوقيف شابين مشتبه بهما بعد شيوع خبر مفاده أن شابين يعترضان سبيل المواطنين لسلبهم ما بحوزتهم.

هذا وتم وضع المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، والاستماع إليهما في محضر قانوني في إطار البحث التمهيدي، قبل عرضهما على أنظار النيابة العامة المختصة للنظر في المنسوب إليهما.

وتجد الإشارة إلى أن مصالح الدرك بالمركز الترابي لسيدي علال البحراوي، دشنت خلال الأسبوع الجاري، حملة تمشيطية لكل مجالها الترابي، من أجل تعقب تجار مخدرات ”متنقلين” ومحاربة الجريمة. كما تمكنت عناصر الدرك الملكي بسيدي علال البحراوي تحت إشراف قائد المركز، بشن عدد من الحملات التطهيرية، من أجل محاربة الجريمة بمختلف أنواعها، خاصة في مجال الاتجار المخدرات، حيث سبق لها أن قامت بتوقيف مروجين للمخدرات، وتقديمهم للعدالة لتقول كلمتها.

هاته الحملات تسببت في تضييق الخناق على بعض المروجين واللصوص، مما ساهم في استتباب الأمن والطمأنينة بالجماعة المذكورة بالرغم من صعوبة مسالك الجماعات الترابية، غير أن الاستراتيجية الأمنية المحكمة للدرك، تثبت يوما عن يوم نجاعتها في محاربة الجريمة بالمنطقة.

رشيد أبوهبة /الخميسات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.