3 سنوات سجنا و 20 ألف درهم غرامة لمقتحم الوكالة البنكية بطنجة

146

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بطنجة حكما في حق الشخص الذي اقتحم وكالة بنكية مؤخرا بمنطقة “بلاصا طورو” بطنجة بهدف السرقة، بثلاث سنوات حبسا وغرامة تقدر بـ 20 ألف درهم.

وكانت عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة أوقفت في الشهر الماضي شخصا في حالة تلبس بمحاولة السرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض من داخل وكالة بنكية.

وبحسب الشرطة فإن المشتبه فيه أشهر سكينا من الحجم الكبير في مواجهة مستخدمي الوكالة، في محاولة لسرقة ودائع مالية، وذلك قبل أن تتدخل عناصر الشرطة وتتمكن من توقيف المعني بالأمر، بعدما عمد حارس الأمن الخاص إلى إقفال الباب الخارجي للوكالة.

وبينت المعطيات في حينه أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للتحقق من دوافع وخلفيات ارتكاب المعني بالأمر لهذه الأفعال الإجرامية، وكذا الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تبادلو في ما بينهم صورا ومقاطع فيديو تبرز سيطرة الجاني على وكالة بنكية من الداخل وسرقة كمية من الأموال، وحاول الخروج من الوكالة إلا أن محاولاته باءت بالفشل بسبب إحكام أحد حراس الأمن الخاص إغلاق الباب من الخارج إلى أن حلت عناصر الشرطة بعين المكان وألقت القبض على الفاعل.

سعاد صبري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.