أجواء حارة في عدد من مناطق المملكة ورياح رملية بالجنوب والجنوب الشرقي

0

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار نوعا ما بالجنوب-الشرقي وبأقصى جنوب البلاد.

وستتشكل كتل ضبابية وسحب منخفضة بالسواحل والسهول الشمالية والوسطى، مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق، فيما ستهم رياح رملية محلية الجنوب-الشرقي وجنوب البلاد.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية بعض الشيء من الشمال فوق الأقاليم الجنوبية والسواحل الوسطى، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من الجنوب بالجنوب-الشرقي للبلاد والمنطقة الشرقية، ومن الشمال وأحيانا من الغرب بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 08 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و25 درجة بالجنوب-الشرقي وأقصى جنوب البلاد، وستكون ما بين 14 و 20 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 22 و 28 درجة بالسواحل والمرتفعات، ما بين 28 و 33 درجة بكل من السايس، شمال المنطقة الشرقية، هضاب الفوسفاط ووالماس، السهول الشمالية والوسطى، منطقة سوس وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 33 و 37 درجة بواد ملوية، جنوب المنطقة-الشرقية، سهول تادلة والرحامنة. وستكون ما بين 37 و 42 درجة بالجنوب-الشرقي وجنوب وشرق الأقاليم الصحراوية.

أما البحر، فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وشمال الرباط، وهائجا إلى محليا قوي الهيجان بالجنوب.

الناس/الرباط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.