أخيرا الكاف تحسم في كأس أبطال إفريقيا.. الترجي بطلا وإثبات خسارة الوداد بمقاطعته اللقاء

0 68

أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الأربعاء، اعتبار الترجي الرياضي التونسي بطلا للنسخة الأخيرة من دوري الأبطال الإفريقي.

وبحسب بيان نشره “كاف” على موقعه، “وفقا لمباراة الترجي التونسي والوداد التي أقيمت في 31 ماي 2019، في إياب دوري أبطال إفريقيا، يعتبر الوداد خسر مباراة الإياب مع فرض غرامة قدرها 20 ألف دولار أمريكي، بسبب التخلي عن المباراة، وغرامة 15 ألف دولار بسبب الشماريخ”.

وأضاف البيان من جهة أخرى “تغريم حمدي المدب رئيس الترجي 20 ألف دولار، بسبب سلوكه غير الرياضي ضد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”.

وفرض “إقامة أول مباراتين متتاليتين للترجي بدون حضور جماهيري، بسبب الاستخدام المفرط في الألعاب النارية والدخان مع إيقاف التنفيذ”.

وتابع الاتحاد القاري في بيانه “تعليق عقوبة اللعب بدون جماهير لمدة 12 شهرا، وفرض غرامة مالية قدرها 50 ألف دولار على الترجي، بسبب الشماريخ والسلوك غير الرياضي لمشجعيه”.

راعبو الوداد يشرحون للحكام سبب توقفهم عن اللعب احتجاجا على عدم استعمال تقنية الفيديو

واختتم “كاف”، بيانه بالقول، “في حال كان الترجي مذنبا من ناحية الشغب الجماهيري خلال 12 شهرا، سيتم تنفيذ عقوبة اللعب بدون جماهير”.

بذلك يحق للترجي الرياضي خوض مباراة كأس السوبر الإفريقي أمام الزمالك المصري أحد أيام 16 أو 17 أو 18 غشت الجاري.

والشهر الماضي قرر “كاف” إعادة المباراة التي بين الترجي والوداد المغربي في إياب نهائي دوري الأبطال على ملعب محايد، عقب الأحداث التي شهدتها المباراة التي أقيمت في مدينة رادس بتونس بسبب تعطل تقنية الفيديو “الفار”.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى أن تتويج الترجي باللقب جاء بعد رفض الوداد استكمال إياب نهائي أبطال إفريقيا، بسبب اعتراض لاعبيه على تعطل تقنية “الفار” التي كان من المفترض تطبيقها في النهائي القاري.

بعدها تم رفع شكوى إلى المحكمة الرياضية “طاس” من الوداد البيضاوي، لتصدر قرارها برفض الالتماس، وتم إحالة القضية للجهات المتخصصة في الـ”كاف” من أجل اتخاذ القرار، وهي لجنة الانضباط.

الناس /الرباط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.