ألمحت إلى محاولات ابتزاز من لوبيات.. الوزيرة بنعلي تنفي صورة القُبلة المنسوبة إليها

0

ألمحت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي إلى وجود محاولات ابتزاز تتعرض لها من طرف لوبيات للاستفادة من صفقات تهم القطاع الذي تشرف عليه كوزيرة، غير مستبعِدة أن يكون ربط اسمها بقُلبة تجمع رجلا بامرأة، وهي محاولة التشويه غير الأولى من نوعها، يدخل في هذا الصدد، مؤكدة أنها تحتفظ بحقها لاتخاذ كافة الإجراءات للدفاع عن مصلحتها الشخصية ومصالح وزارتها.

ونفت ليلى بنعلي، في بيان لها، أي علاقة لها بصورة تم تداولها من طرف بعض الصفحات والمنابر الإعلامية الوطنية، وتضمنت صورة لشخصين، رجل وامرأة، مصحوبة بتعليق مفاده أن “الأمر يتعلق بوزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة في الحكومة المغربية ورجل أعمال أسترالي”.

وأضاف البيان أن “المنشور المسيء الذي تم عرضه بجريدة أجنبية مسماة The Australian، وتم تداوله دون التحقق من مصداقيته، لا يعدو أن يكون ادعاء زائفا وعاريا عن الصحة تماما”.

وأكدت، بصفتها الوزيرة المعنية بالمنشور الكاذب، على “التزامها التام بكرم الأخلاق وحسن السلوك ومقومات السمعة الطيبة، وحرصها على مراعاة الشرف والاعتبار والوقار المميز لشخصيتها كامرأة وأم مغربية أصيلة من جهة، وكوزيرة مسؤولة في حكومة المملكة المغربية تدافع عن المصالح العليا للبلد من جهة ثانية”.

ونوهت الوزيرة، بحسب ذات المصدر، إلى أن “محاولة التشهير التي طالت شخصها من خلال المنشور المذكور ليست هي الأولى”، موضحة أنها “شكل من أشكال الانتقام والاستهداف الصادرة عن تجمعات مصالح معينة”، ومؤكدة في ذات السياق أن “الصفقات العمومية وطلبات العروض في مجال الاستثمارات الطاقية التي تشرف على إسنادها إلى المؤسسات والمنشآت العمومية الموضوعة تحت وصاية الوزارة، خاضعة لقواعد وضوابط الحكامة الجيدة في إطار استقلالية قرارات المؤسسات والمنشآت العمومية المعنية”.

وخلص البيان الصادر عن الوزيرة إلى أن “ليلى بنعلي، بصفتيها الشخصية والاعتبارية، تحفظ حقها في اللجوء عند الاقتضاء إلى سلك كافة الإجراءات والمساطر القانونية المتاحة دفاعا عن مصالحها ومصالح الوزارة، ضد كل من سيثبت تورطه أيا كان مركزه، فاعلا أصليا أو مشاركا أو مساهما”.

الناس/سعاد صبري

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.