أنفق 110 مليون يورو.. المغرب أول شارب لخمور اسبانيا في شمال إفريقيا

0 1٬590

تضاعفت واردات الخمور للمغرب من الخارج بشكل لافت، في الأشهر الأخيرة من العام الجاري، حيث سجلت المصالح التابعة لوزارة المالية، تزايد إقبال الشركات المغربية على استيراد المنتجات الكحولية من أوروبا وخاصة اسبانيا.

البيانات الإحصائية، التي توصلت إليها جريدة “الناس” الإلكترونية، نقلا عن “المغرب إنتليجانس”، كشفت عن زيادة كبيرة في حجم الواردات المغربية من المشروبات الحمراء والمشروبات الكحولية القوية، والتي ارتفعت كمياتها المستوردة من الجار الإيبيري، بمؤشرات قياسية مقارنة مع الأعوام الماضية .

وحسب المصدر ذاته، ووفقا للإحصاءات الرسمية، فقد استورد المغرب ما قيمته أكثر من 110 مليون يورو من النبيذ الإسباني في الأشهر التسعة الأولى من عام 2021، وبشكل رئيسي من منطقة قشتالة، وأضاف أن الواردات المغربية من النبيذ الإسباني قد ارتفعت بنسبة 23.6٪ بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وبالنظر إلى هذه البيانات، فقد تربع المغرب على عرش واردات النبيذ الإسباني، في شمال إفريقيا، متبوعا بالجزائر التي استوردت ما قيمته 20 مليون يورو من الخمور، خلال نفس الفترة، لكن لا تزال البرتغال، أكبر بلد مستورد للنبيذ الإسباني بأكثر من 1.2 مليار يورو، تليها فرنسا بأكثر من مليار يورو وإيطاليا بـ 578 مليون يورو.

عبداللطيف أجرير /بروكسيل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.