الذكاء الاصطناعي يرشح المغرب للفوز باللقب الإفريقي ثانيا بعد نيجيري

0 207

اكشف الموقع البريطاني الشهير المختص بالإحصائيات والأرقام “أوبتا”، عن توقعاته بخصوص المنتخبات المرشحة للفوز بكأس أمم إفريقيا لكرة القدم، التي تنطلق غدا الأحد، في الكاميرون، حيث جاءت التوقعات لفائدة منتخب نيجيريا كأول منتخب مرشح للفوز باللبق متبوعا بالمغرب ثانيا.

واستند “أوبتا” في توقعاته وترشيحاته إلى حسابات قام بها وفق نموذج الذكاء الاصطناعي بالإحصائيات، واعتمد على أرقام المنتخبات وبعض الإحصائيات المرتبطة بمشوار كل منها ضمن بطولة القارة السمراء في الطريق إلى المباراة النهائية.

ونشر الموقع البريطاني الشهير “تغريدة” عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، إحصائية تتضمن حظوظ المنتخبات المرشحة للفوز بكأس أمم إفريقيا، وتصدر منتخب نيجيريا القائمة بنسبة 14.79%، وتلاه منتخب المغرب في المرتبة الثانية بنسبة 14.77%، ومن ثم المنتخب المصري في المركز الثالث بنسبة 12.93%.

بينما حل المنتخب الجزائري، حامل اللقب، حسب تصنيف الذكاء الاصطناعي في المركز السادس بنسبة 8.15%، في المائة، ووصيفه في النسخة الماضية منتخب السنغال في المرتبة الرابعة بنسبة 12.23%.

وفي ما يلي توقعات “أوبتا” للإحصائيات والأرقام، حول حظوظ المنتخبات في الفوز بكأس إفريقيا، في الكاميرون:

منتخب نيجيريا (14.79%)

منتخب المغرب (14.77%)

منتخب مصر (12.93%)

منتخب السنغال (12.23%)

منتخب كوت ديفوار “ساحل العاج” (8.27%)

منتخب الجزائر (8.15%)

منتخب تونس (7.88%)

منتخب غانا (7.31%)

منتخب مالي (3.26%)

منتخب الكاميرون (2.87%)

وأوقعت القرعة منتخب المغرب في المجموعة الثالثة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2022، رفقة منتخبات غانا والجابون وجزر القمر.

يسعى المنتخب المغربي لتحقيق لقب كأس أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة 1976، حينما يخوض المنافسات المقبلة في الكاميرون، حيث يدشن سباق التنافس على القب بمباراة ضد منتخب غانا يوم الاثنين 10 يناير الجاري.

الناس/الرباط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.