الرباط تجمد اتصالاتها بالسفارة الألمانية لديها بسبب سوء تفاهم عميق بين البلدين

211

أقدمت السلطات المغربية، يوم الاثنين 1 مارس الجاري، على وقف كل أشكال الاتصال مع السفارة الألمانية بالمملكة، وذلك على إثر وجود “سوء تفاهم عميق”، بين المغرب وألمانيا.  

وكشفت مراسلة مراسلة من الخارجية المغربية عن وجود “سوء تفاهمات عميقة” بين الرباط وبرلين، دفعت الرباط إلى تعليق كل أشكال التواصل مع السفارة الألمانية لديها.

وأكدت المراسلة، التي اطلعت عليها “الناس”، والصادرة عن وزارة الخارجية المغربية، أن المغرب قرّر تعليق كل أشكال التواصل مع سفارة ألمانيا في الرباط بسبب “سوء تفاهمات عميقة حول ما يخصّ قضايا أساسية للمملكة المغربية”.

وطالبت المراسلة الموقعة من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والجالية المغربية بالخارج، ناصر بوريطة، يوم الاثنين 1 مارس، والمرسلة إلى الحكومة وأعضائها، الوزارات المغربية بـ”تعليق كل أشكال التواصل والتفاعل والتعاون في جميع الحالات، وبأيّ شكل من الأشكال مع السفارة الألمانية وهيئات التعاون الألمانية والمؤسسات السياسية التابعة لها”.

وأكدت المراسلة التي انتشرت نسخ منها على مواقع التواصل، أن أيّ استئناف للتعامل مع السفارة الألمانية، يجب أن يتم بإذن مسبق من الوزارة المعنية التي أكدت بدورها أنها أوقفت كل أشكال التواصل مع السفارة ذاتها.

ولم يصدر أيّ تعليق من السلطات الألمانية حول الموضوع حتى منتصف ليلة الاثنين الثلاثاء.

الناس/الرباط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.