الفراعنة يوقفون زحف أسود الأطلس ويخرجونهم من السباق على لقب أمم إفريقيا الكاميرون2021

0 223

أوقف الفراعنة زحف أسود الأطلس ومعهم الطموح لبلوغ الأدوار الحاسمة في سباق الظفر على كأس الأمم الإفريقية المقامة في الكاميرون إلى غاية 6 فبراير المقبل.

فقد تمكن المنتخب المصري، عشية اليوم الأحد، من التأهل لنصف نهائي كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021، بعد انتصاره على المنتخب المغربي، بواقع هدفين مقابل هدف واحد، في مباراة جرت أطوارها على أرضية ملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، لحساب ربع نهائي المسابقة.

ودخل المنتخب الوطني المغربي سريعا في أجواء المقابلة، حيث استطاع الحصول على ضربة جزاء، بعد عرقلة أشرف حكيمي داخل مستطيل العمليات، ترجمها سفيان بوفال لأول الأهداف، في مرمى الحارس محمد أبو جبل، معلنا عن تقدم الأسود، في الدقيقة السابعة من زمن الشوط الأول

وتراجعت العناصر الوطنية للخلف بعد ذلك، حيث ركزت على التنشيط الدفاعي، والزيادة العددية في الخلف، مع الاعتماد على اللعب الطولي والهجمات المرتدة، مقابل زحف هجومي مصري، والذي كان قريبا من تعديل النتيجة في مناسبتين عن طريق التسديد، غير أن الحارس ياسين بونو، وقف سدا منيعا أمام المصريين، لينتهي الشوط الأول، بتقدم الأسود، بهدف دون مقابل.

واستطاع منتخب مصر تعديل النتيجة في الدقيقة 53 من زمن الشوط الثاني، عن طريق ضربة ركنية وجدت أمامها محمد صلاح، لتستمر نتيجة التعادل الإيجابي إلى غاية نهاية المقابلة، لتمر لمرحلة الأشواط الإضافية.

وتمكن المنتخب المصري من حسم المقابلة، خلال الشوط الإضافي الأول، بعد تمريرة من محمد صلاح، وجدت أمامها تريزيغي، الذي وضعها في شباك ياسين بونو، لتنتهي المقابلة بانتصار منتخب مصر، بهدفين مقابل هدف واحد.

وبتأهله اليوم لموقعة النصف، سيلتقي المنتخب المصري، في مقابلة المربع الذهبي، بالمنتخب الكاميروني صاحب الأرض والجمهور، في مقابلة ستجرى أطوارها يوم الخميس 03 فبراير 2022، بداية من الساعة الثامنة مساء.

الناس/متابعة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.