الملك محمد السادس يهنئ رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد بمناسبة انتخابه

0 24

 في ما يبدو أنها المرة الأولى في تاريخ العلاقات المغربية الإسرائيلية، بعث العاهل المغربي الملك محمد السادس ببرقية تهنئة لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الجديد المنتخب نفتالي بينيت.

وبحسب ما عممته وكالة الأنباء المغربية الرسمية (و.م.ع)، فقد بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة لِنفتالي بينيت، وذلك بمناسبة انتخابه رئيسا للوزراء بدولة إسرائيل.

ومما جاء في برقية الملك “يطيب لي، بمناسبة انتخابكم رئيس وزراء دولة إسرائيل، أن أعرب لمعاليكم عن أحر تهانئي وأخلص متمنياتي بكامل التوفيق في مهامكم السامية”.

وأضاف الملك، في هذه البرقية، “وأغتنم هذه المناسبة لأؤكد لكم حرص المملكة المغربية على مواصلة دورها الفاعل ومساعيها الخيرة، الهادفة لخدمة سلام عادل ودائم في الشرق الأوسط، يضمن لكافة شعوب المنطقة العيش جنبا إلى جنب، في أمن واستقرار ووئام”.

واستأنف المغرب علاقاته مع إسرائيل في دجنبر 2020، وهو العام الذي شهد توقيع ثلاث دول عربية أخرى، هي الإمارات والبحرين والسودان، اتفاقيات لتطبيع العلاقات مع تل أبيب.

وبالموازاة مع اتفاق المغرب وإسرائيل على عودة العلاقات بينهما، أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في 10 دجنبر 2020، اعتراف بلاده بسيادة المغرب على الصحراء، وفتح قنصلية أمريكية بمدينة الداخلة، وهو ما اعتبره البعض صفقة مقابل تطبيع الرباط علاقاتها مع تل أبيب.

الناس/الرباط

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.