انفراد.. أول امرأة من مغاربة العالم تقود أكبر الشركات الصاعدة الأوروبية برقم معاملات قياسي

0 3٬396

ليس للنجاح حدود، حلم يتحول إلى فرصة ومع كثير من العمل الجاد والمثابرة، وقليل من الحظ يصبح حقيقة؛ هذا حال هاجر حجي، المغربية الأصل والهولندية الجنسية والنشأة، التي ستتولى مسؤولية أكبر المحلات الصاعدة في الأسواق الأوروبية.

يتعلق الأمر بمحلات ACTION المتخصصة في المنتجات المنخفضة الأثمنة والتكلفة les discounts، بحيث ستتولى قيادة هذه الشركة، باعتبارها الرئيس المدير العام الجديد، ابتداء من يناير المقبل، خلفا لمديرها الحالي، ساندر ڤاندرلان.

هاجر حاجي، البالغة من العمر 41 عامًا، بدأت حياتها العملية مع ACTION قبل 24 سنة، وهي ما تزال طالبة، واشتغلت وهي في سن 17 كعاملة رفوف، ومن ثم بدأت في تسلق سلم المسؤولية في الشركة، حتى دخولها كعضو في مجلس إدارة الشركة، قبل ثلاث سنوات، باعتبارها مديرة التسويق والتجارة الإلكترونية والتنمية المستدامة.

ستكون هاجر حجي، ابتداء من يناير المقبل، مسؤولة عن شركة تتكون من 1900 متجر في تسع دول أوروبية، وتوظف محلات ACTION أكثر من 65 ألف شخص، مسجلة رقم معاملات يقارب 5.6 مليار يورو العام الماضي.

وتضع الإدارة الجديدة للشركة كأهداف لها، تحت قيادة هاجر حجي، التوسع أكثر نحو باقي الدول الأوروبية، وخاصة اسبانيا وجنوب فرنسا، وافتتاح متاجر جديدة، والوصول إلى رقم معاملات 10 مليار أورو في غضون الأربع سنوات المقبلة.

يذكر، أن هاجر حجي متزوجة، وأم لثلاثة أطفال، وهي حاصلة على دبلوم في الإدارة والأعمال من جامعة أمستردام.

عبد اللطيف أجرير/ بروكسيل

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.