بانون والشيبي ورحيمي آخر الملتحقين بالنخبة الوطنية المشاركة في كان الكاميرون

0 106

استدعى مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم وحيد خليلودجيتش ثلاثة لاعبين آخرين لإكمال لائحة الـ28 لاعبا المدعوين لتمثيل “أسود الأطلس” في نهائيات كأس أمم إفريقيا، مطلع العام المقبل، بحسب ما أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم يوم الاثنين 27 ديسمبر 2021.

ويتعلق الأمر بكل من مُدافعَي الأهلي المصري بدر بانون والجيش الملكي محمد الشيبي، ومهاجم العين الإماراتي سفيان رحيمي، وجميعهم كانوا ضمن صفوف المنتخب الرديف الذي خرج من ربع نهائي مسابقة كأس العرب التي أقيمت في قطر هذا الشهر.

وكان المدرب البوسني-الفرنسي لأسود الأطلس أعلن الخميس عن لائحة أولية من 25 لاعبا لخوض النهائيات المرتقبة بين التاسع من يناير والسادس من فبراير المقبلين، حيث واصل استبعاد لاعب وسط تشلسي الإنجليزي حكيم زياش ومدافع أياكس امستردام الهولندي نصير المزراوي، فيما وجه الدعوة للمرة الأولى إلى جناح برشلونة الإسباني عبد الصمد الزلزولي.

وقال خليلودجيتش عن استبعاد زياش خلال مؤتمر صحافي إن “انسجام المجموعة مسألة هشة وبعض السلوكات السيئة يمكن أن تزعزعها”، وأضاف “هناك أجواء جيدة حاليًا ولن أسمح لأحد بإفساد ذلك”.

وشهدت علاقة المدرب بالنجم المغربي توترًا أدى إلى استبعاده عن لائحة المنتخب في الفترة الأخيرة، لأسباب انضباطية على غرار المزراوي المتألق بدوره بشكل لافت مع أياكس أمستردام هذا الموسم.

وكان استبعاد نجم الأسود حكيم زياش قد آثار جدلا واسعا وسط الجماهير الرياضية، وانتقد الكثير من المعلقين أن يتم اتخاذ موقف بهذا المستوى من القسوة إزاء لاعب وطني من بطولة قارية، بينما كان يجب تغليب الدبلوماسية والمصلحة العليا للوطن.

الناس/الرباط

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.