بعد المغرب وموريتانيا.. حماس تزور الجزائر قريبا

0 15

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على لسان أحد قيادييها، يوم أمس الجمعة 25 يونيو 2021، طلبها لزيارة وفد قيادي منها إلى الجزائر.

ووفق تقارير جزائرية فقد جاء ذلك، خلال لقاء جمع القيادي في الحركة سامي أبو زهري، مع السفير الجزائري لدى تركيا مراد عجابي، في مقر سفارة الجزائر بأنقرة.

وقال أبو زهري، في تغريدة على تويتر، “زرنا اليوم مقر السفارة الجزائرية بأنقرة، وكان اللقاء مع سعادة السفير مراد عجابي حميما”.

وأضاف “تناولنا الأوضاع الفلسطينية بعد سيف القدس (المعركة الأخيرة بين الفصائل الفلسطينية في غزة وإسرائيل)”.

وتابع أبو زهري “أكدنا على طلب زيارة قيادة حركة حماس للجزائر الشقيقة ضمن جولتها لدول المنطقة، وتعبيرا عن العلاقات التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والجزائري”.

وكان القيادي في حركة “حماس” ورئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية قد حل رفقة وفد مهم من الحركة بالمملكة المغربية، مؤخرا، والتقى الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، في مقر رئاسة الحكومة، وهو ما وصفه البعض بأنه بروتوكول متقدم لا يخول إلا لكبار الضيوف. وكانت المناسبة سانحة لاستحضار القيادي الفلسطيني للدور المحوري للمغرب في القضية الفلسطينية، ونوه بذلك مشيدا بالخصوص برعاية الملك محمد السادس الشخصية لزيارة وفد حماس.

وبعد زيارة المغرب والتقائه بعدد من قيادات الأحزاب ولرئيسي غرفتي البرلمان، طار الوفد الفلسطيني إلى موريتانيا، ويعتزم مواصلة جولته في عدد من دول المنطقة، وفق ما أعلنته حماس، دون تحديد تلك الدول أو مواعيد زيارتها.

الناس/الرباط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.