بعد زيارة بومبيو.. الكشف عن احتضان المغرب قمة اقتصادية أمريكية إفريقية

265

 أعلن وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة أن المملكة ستستضيف الدورة 13 لقمة الأعمال الأمريكية-الإفريقية، في يونيو 2020 بمراكش، وذلك في تصريح عقب مباحثات أجراها رأس الدبلوماسية المغربية مع كاتب الدولة الأمريكي، مايك بومبيو.

وأكد وزير الخارجية أن المغرب يعمل وفق رؤية الملك محمد السادس، مع الولايات المتحدة كشريك وحليف، في إطار تعاون وثيق في العديد من القضايا الثنائية والاستحقاقات الإقليمية والدولية، مردفا أن كل ذلك يتم تأسيسا على المكتسبات التي تحققت في إطار العلاقات بين المغرب والولايات المتحدة.

وأضاف الوزير المغربي أن المغرب ستستضيف كذلك النسخة 17 لمناورات الأسد الإفريقي 2020 (في النصف الأول من 2020)، وهي الأكبر في إفريقيا مقارنة بما عرفته مناورات السنوات الماضية، مضيفا أن المملكة ستحتضن أيضا اجتماع فريق العمل المعني بمكافحة الإرهاب في إطار مؤتمر وارسو (شهر مارس 2020).

وذكر الوزير بأن الولايات المتحدة تعد ثالث مستورد للسلع المغربية، ورابع مورد للمغرب، مضيفا أن الاستثمارات الأمريكية تأتي في المرتبة السابعة ضمن الاستثمارات الخارجية المباشرة في المغرب، كما أن حوالي 160 شركة أمريكية اتخذت من المغرب مقرا لها. وقد زار المغرب هذه السنة أكثر من 300 ألف سائح أمريكي، أي بزيادة قدرها 20 في المئة بالمقارنة مع 2017.

المغرب/وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.