بعد غضب المستخدمين.. اتصالات المغرب توضح سبب بطء الأنترنيت مؤخرا

0 156

كشف الفاعل الأول في مجال الاتصالات بالمغرب عن إنهاء عملية صيانة مشكل أحد الكابلات الذي كان سببا في موجة غضب واسعة في صفوف زبناء اتصالات المغرب، ترجمته الانتقادات اللاذعة لنشطاء مواقع التواصل الاجتماعي للفاعل الرئيسي في مجال الاتصالات.

وبعد الغضب الواسع من طرف زبناء اتصالات المغرب، قبل أيام وهو الغضب الذي نقلوه على مواقع التواصل الاجتماعي، على إثر ضعف صبيب الإنترنيت، سواء على مستوى خدم ( adsl ) أو الإنترنيت المحمول؛ خرجت شركة اتصالات المغرب، لتعلن أنه تم إنهاء أشغال الصيانة الوقائية لكابلها البحري Atlas Offshore الرابط بين مدينتي أصيلا ومرسيليا.

وأفادت الشركة في بيان لها، أن “هذه الأشغال التي أنجزتها سفينة متخصصة، عرقلت سريانها أحوال الطقس المتردية على مستوى المضيق”، وأضافت أنها قامت طيلة فترة الأشغال بـ”تعبئة موارد بشرية ومادية مهمة، لضمان أفضل جودة خدمة ولتفادي التأثيرات على مستوى التواصل”.

وكانت الشركة ذكرت، في وقت سابق، أنه في إطار الصيانة الدورية للبنية التحتية للشبكة، تم القطع الإرادي للكابل البحري  Atlas Offshore، الذي يربط أصيلة بمرسيليا، يوم الجمعة 19/02/2021 على أن تتم إعادة تشغيله يوم 25/02/2021.

ولوحظ على إثر ذلك بعض الاضطرابات المتقطعة في جودة الخدمة، خاصة إبطاء التصفح على مواقع Facebook و InstagramوWhatsApp.

الناس/متابعة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.