تنويه واسع بحارس عرين الأسود بونو بإصراره التحدث بلغته الأم في ندوة صحافية+فيديو

0 365

لازال موقف حارس مرمى الأسود ياسين بونو برفضه التحدث بغير العربية، في ندوة صحافية يوم الخميس، يثير الكثير من ردود الفعل الإيجابية في وسط نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، ونوه هؤلاء بتفضيل الدولي المغربي التحدث بلغته وإصراره على ذلك، رغم أنه يتحدث ثلاث لغات أجنبية بطلاقة.   

ورفض ياسين بونو حارس مرمى المنتخب المغربي لكرة القدم طلب الحديث بغير اللغة العربية، والذي قدمه منظم المؤتمر الصحفي الخاص عشية مباراة منتخب بلاده وجزر القمر في كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا بالكاميرون، وهي المبارة التي انتهت اليوم الجمعة لفائدة الأسود بهدفين دون مقابل.

ورد بونو الذي أصر على إكمال حديثه بالعربية، في المؤتمر الصحفي مع مدرب المنتخب وحيد خليلوزيتش، على منظمي الندوة بان يتحدث الفرنسية أو الإنجليزية، عندما أخبروه بعدم وجود مترجم للندوة، قائلا: “هذه مشكلتهم وليست مشكلتي”.

ويأتي رفض حارس فريق إشبيلية الإسباني، في ظل غياب ترجمة فورية من العربية إلى الإنجليزية أو الفرنسية. مع العلم أن بونو يجيد التحدث باللغات الثلاث: الإسبانية والإنجليزية والفرنسية.

وتسبب رد ياسين بونو على أحد أسئلة الصحفيين باللغة العربية، في إزعاج ممثلي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حيث أوضحوا أن الأسئلة والأجوبة عليها أن تكون فقط باللغة الفرنسية والإنجليزية، بسبب عدم وجود مترجم عربي.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أصدر بيانًا من قبل لدراسة اقتراح اعتماد اللغة العربية كلغة رسمية في الفيفا.

وقال: “تقديرا لأهمية اللغة العربية، التي يتحدث بها أكثر من 450 مليون شخص في أكثر من 20 دولة ناطقة باللغة العربية، إضافة إلى ملايين العرب في أنحاء العالم، سيقدم جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، مقترحا بأن تصبح اللغة العربية لغة رسمية في فيفا”.

وافتتح منتخب “أسود الأطلس” منافسات المجموعة الثالثة بالفوز على غانا، ويومه الجمعة 14 يناير حقق الانتصار الثاني على نظيره منتخب جزر القمر، ليضمن التأهل إلى ثمن النهاية.وتعادلت غانا والغابون بهدف لمثله في المباراة الثانية في هذه المجموعة. وكانت الغابون تغلبت على نظيرتها جزر القمر بهدفٍ دون رد في أولى مبارياتها، ليتزعم الترتيب المنتخب المغربي بست نقط، متبوعا بالغابون بأربع نقط، ثم المنتخب الغاني في المرتبة الثالثة بنقطة واحدة وفي الصف الأخير يقبع منتخب جزر القمر بصفر نقط من هزيمتين.

وتحتضن الكاميرون هذه البطولة الأفريقية بين 9 يناير الجاري و6 من الشهر المقبل.

الناس/الرباط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.