زياش يرد على إبعاد خليلوزيتش وتبريرات لقجع والأخير يتراجع ويلمح إلى عودة نجم تشيلسي للمنتخب

0 601

كشف حكيم زياش لاعب فريق تشيلسي أنه “ليس مهتمًا بفكرة استبعاده” من قائمة منتخب المغرب المستدعاة للمشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا 2021.

ورد حكيم زياش في تصريحات لشبكة “بين سبورتس” بقوله: “أنا أقوم بعملي وأحاول تقديم أفضل أداء ممكن، باقي الأمور التي تحدث بعيدًا عن ذلك ليست مهمة حقًا في الوقت الحالي”.

ويبدو أن حكيم زياش كان يرد على زعْم رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع عندما صدرت عنه تصريحات مثيرة بداية الشهر الجاري، عندما علّق على إبعاد زياش، من المنتخب المسافر إلى الكاميرون، بالقول في برنامج “مارس أطاك” الذي تذيعه إذاعة “راديو مارس” الرياضية، بأنه في معسكر كأس أمم إفريقيا 2017، وقبل السفر إلى الغابون، قرر الناخب آنذاك، هيرفي رونار، إزالة اسم زياش من اللائحة، وارتأينا لاتخاذ حل نهائي، قرر منح اللاعب بعض الوقت ليعود بنفسية جديدة”، وتابع: “انتظرنا أن يكون زياش اللاعب الذي سيحمل المنتخب المغربي ويقوده للانتصارات، وليس أن ينتظر استلام الكرة من اللاعبين دون القيام بأي مجهود، ولا أريد الغوص في التفاصيل” !

وفي وقت لاحق، وفي ما يشبه التراجع عن ما بدر منه من تصريحات، قال لقجع في لقاء مع جريدة “هسبريس” الإلكترونية، إن زياش ومعه نصير المزراوي سيتتم المناداة عليهما، مستقبلا، وبرر استبعادهما حاليا، بترتيبات تقنية لم تكلل بالنجاح، محاولا إيجاد العذر لذلك، عندما ذكّر بالضغط الذي يتعرض له لاعب محترف كحكيم زياش، ومؤكدا أن المنتخب المغربي سيظل مفتوحا لزياش ولكل اللاعبين المغاربة.

إلى ذلك اختتم زياش تصريحه لشبكة “بي إن سبورتس” قائلا: “أنا أيضًا لا أهتم حقًا بهذا الشأن”، يقصد عدم المناداة عليه للالتحاق بالمنتخب الوطني المغربي.

ونشبت أزمة بين مدرب المنتخب المغربي وحيد خليلوزيتش وحكيم زياش في سبتمبر الماضي قبل مواجهتي السودان وغينيا في تصفيات كأس العالم، حيث زعم مدرب منتخب المغرب أن زياش ادعى الإصابة ورفض المشاركة في التدريبات، وذلك لرفضه اللعب بديلا.

وأثار غياب حكيم زياش، نجم تشيلسي الإنجليزي، عن قائمة المنتخب المغربي في بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقرر إقامتها بالكاميرون، في الفترة من 9 يناير الجاري وحتى 6 فبراير المقبل، العديد من علامات الاستفهام، وهو ما علق عليه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ومعهم العديد من الكتاب والمعلقين، بأنه غير مبرر، وبأن الإبعاد من صفوف الفريق الوطني كعقوبة لا يجب أن يكون هو الحل.

نزار البطل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.