سفارة ألمانيا بالمغرب: نرحب حتى بالذين لا يتوفرون على شواهد عليا كمهاجرين

0 530

بعد الأخبار التي راجت مؤخرا والتي تفيد أن ألمانيا تعتزم منح تسهيلات للراغبين في الهجرة إليها، في إطار عملها بقانون جديد في هذا الشأن، أصدرت سفارة ألمانيا بالرباط بيانا سلطت فيه الضوء على الموضوع.
وأفادت قالت سفارة ألمانيا بالمملكة المغربية، أمس الاثنين، أن ألمانيا قطعت أشواطا كبيرة بالمصادقة على قانون جلب اليد العاملة المؤهلة الذي سيدخل حيز التنفيذ سنة 2020.
ودعت السفارة في بيان لها صدر بمناسبة اليوم العالمي للمهاجر (18 دجنبر)، المغاربة الذين يتوفرون على التكوين المناسب والمؤهلات الضرورية إلى الهجرة إلى ألمانيا لشق طريقهم نحو النجاح.
وأضافت أنه من أجل تسهيل ولوج العمالة المؤهلة، بمن فيهم الذين يتوفرون على شواهد ما دون الإجازة، ستقوم أيضا بخلق الشروط الملائمة من أجل التحضير لذلك، من خلال دعم التكوين المهني بالمغرب.

وأضاف المصدر ذاته أن مؤهلات المغربيات والمغاربة المهتمين يجب أن تتوافق وحاجيات السوق الألماني.

وفي هذا السياق أشارت السفارة الألمانية إلى المعلومات الواردة في البوابة الإلكترونية للسفارة www.diplo.rabat.de  ، وكذلك نافذة “Rumours  about Germany – facts for migrants”  الموجودة على موقع www.rumoursaboutgermany.info

وكانت صحيفة “الناس” سباقة إلى نشر خبر حول عزم الحكومة الفدرالية الألمانية نهج سياسة جديدة للهجرة وجلب العمالة الأجنبية إلى البلاد.

سعاد صبري

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.