سفارة المغرب في العاصمة الأوكرانية تخصص خطوطا هاتفية مجانية للتواصل في البلدان المجاورة

0 163

أعلنت سفارة المملكة المغربية بكييف عن تخصيص أرقام خضراء مجانية جديدة للتواصل مع مراكز الاتصال المخصصة لهذا الغرض في الدول المجاورة لأوكرانيا.

وأوضحت السفارة، في بلاغ لها يوم السبت 26 فبراير 2022، أنه “تبعا لما جاء في بلاغي سفارة المملكة المغربية بكييف، وبالنظر إلى استمرار إغلاق الأجواء الأوكرانية، فقد تم تخصيص أرقام خضراء مجانية جديدة للتواصل مع مراكز الاتصال المخصصة لهذا الغرض في الدول المجاورة لأوكرانيا”.

ويتعلق الأمر ، حسب البلاغ، بالدول التالية :

بولونيا: 008003211419

رومانيا: 0800410139

سلوفاكيا: 0800601748

هنغاريا: 0680216008

وجددت السفارة بالمناسبة دعوتها لكافة المواطنين المغاربة في أوكرانيا إلى ضرورة الالتزام بالتوجيهات وتدابير السلامة المحددة من قبل الجهات الأوكرانية المختصة.

وكانت السفارة المغربية لدى كييف، قد دعت في وقت سابق (الجمعة 25 فبراير 2022)، المواطنين المغاربة في أوكرانيا إلى ضرورة التقيد بالتوجيهات وتدابير السلامة التي دعت إليها السلطات الأوكرانية المختصة.

وأكدت السفارة على “عدم مغادرة أماكن الإقامة إلا في حالات الضرورة القصوى والاحتفاظ الدائم بأوراق إثبات الهوية والتواصل المستمر مع السفارة وخلية الأزمة المخصصة لهذا الغرض”.

وأشارت إلى أنه “بالنسبة للمواطنين الذين قرروا المغادرة، فإن سفارة المملكة وبتنسيق وثيق مع سفارات المملكة بالدول المجاورة، منكبة على تسهيل عملية عبور المواطنين المغاربة من أوكرانيا في ظروف آمنة”.

وأضافت: “تدعو أيضا سفارة المملكة الراغبين في مغادرة التراب الأوكراني إلى التوجه للمنافذ الحدودية للولوج إلى الدول التالية: رومانيا وهنغاريا وسلوفاكيا، حيث سيتم إنشاء خلايــا للاستقبال والمرافقة”.

كما دعت السفارة إلى التواصل مع خلية الأزمة بمقر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج على رقمين تم نشرهما مع البيان.

الناس/الرباط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.