شركات خطوط جوية بريطانية وألمانية توقف رحلاتها إلى القاهرة

136

أفادت وسائل إعلام ألمانية أن شركة الخطوط الجوية “Lufthansa” قررت وقف جميع رحلاتها الجوية إلى القاهرة، على الفور، وذلك بعد ساعات من تعليق الخطوط البريطانية رحلاتها الجوية للقاهرة.

وقالت الشركة الألمانية، في بيان لها، إنها تراجع ترتيباتها الأمنية في جميع المطارات حول العالم، موضحة أنه تم تعليق الرحلات الجوية إلى القاهرة لمدة سبعة أيام كإجراء وقائي للسماح بإجراء مزيد من التقييم.

وأكدت أن سلامة وأمن عملائها وطاقمها من أولوياتها دائما.

وفي وقت سابق من اليوم السبت 21 يوليو 2019 أعلنت الخطوط الجوية البريطانية، توقف رحلاتها لمصر لمدة أسبوع دون أن تكشف عن السبب، فيما ذكرت وزارة الخارجية البريطانية أنها تعمل على تحديث النصائح الخاصة بالسفر بالنسبة للبريطانيين الراغبين في زيارة مصر، مؤكدة أنه يتم التعاون بشكل كامل مع مسؤولي الأمن في المطارات.

وذكرت وزارة الخارجية البريطانية أنها تعمل على تحديث النصائح الخاصة بالسفر بالنسبة للبريطانيين الراغبين في زيارة مصر، وذلك بعد قرار تعليق الرحلات لمصر.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن مكتب وزارة الخارجية البريطانية أخبرها أنه يتم تحديث نصائح السفر للبريطانيين الموجودين بمصر أو الراغبين في زيارتها، وأكد أنه يتم التعاون بشكل كامل مع مسؤولي الأمن في المطارات.

وتسبب قرار الخطوط الجوية البريطانية بتعليق رحلاتها إلى القاهرة لمدة أسبوع في غضب العديد من المسافرين، خاصة الذين كانوا على متن طائرات متجهة لمصر وقررت السلطات البريطانية وقفها في اللحظات الأخيرة.

وقال عدد من البريطانيين على مواقع التواصل الاجتماعي، إنه تم إلغاء رحلاتهم لسبب مفاجئ، داعين السلطات البريطانية للكشف عن سبب تعليق الرحلات الجوية.

الناس /وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.