“طاس” تتحاشى البث نهائيا في المباراة/الفضيحة بين الترجي والوداد وتعيد الكرة لـ”الكاف”

137

أصدرت محكمة التحكيم الرياضي المعروفة اختصارا باسم “طاس”، ظهر يوم أمس الأربعاء 31 يوليوز 2019، قرارها بخصوص نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، بين “الوداد” البيضاوي و”الترجي” التونسي.

وقررت المحكمة إلغاء قرار اللجنة التنفيذية في “الكاف” بإعادة المباراة، معتبرة أنها غير مؤهلة قانونيا وليس لها الاختصاص القضائي من أجل إصدار قرار إعادة المباراة، وبالمقابل، طلبت المحكمة إعادة الحسم في مصير النهائي إلى اللجن القانونية المختصة في (الكاف)، وتقييم كل المخالفات والتجاوزات التي حدثت في المباراة واتخاذ كل الإجراءات التأديبية اللازمة، التي ستراها لجنة الانضباط مواتية.

ورفضت المحكمة طلب فريق “الوداد البيضاوي” المغربي بمنحه اللقب بعد سحبه من “الترجي التونسي”، و تحويل منحة التتويج المتمثلة في 2.50 مليون دولار.

وستستمر المحكمة في النظر بشأن الدفوعات الخاصة بنادي “الترجي” الرياضي التونسي، والإعلان بعدها عن القرار النهائي، مع الأخذ بالحسبان أي خطوة سيتخذها “الكاف” في بالفترة المقبلة.

وكانت اللجنة التنفيذية في “الكاف” قد قررت في وقت سابق إعادة مباراة نهائي عصبة الأبطال الإفريقية بين “الوداد” و”الترجي” في ملعب محايد، وذلك بعد الجدل الذي حدث في المباراة، عقب انسحاب الوداد منها، احتجاجا على غياب تقنية الفيديو “الفار” ومنح الكأس على إثرها “للترجي”.

الناس /الرباط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.