طلبة تكنولوجيا المعلومات بالمدرسة الحسنية للأشغال العمومية ينظمون النسخة الخامسة من مسابقة CODE IT

392

ينظم نادي “حسنية لتكنولوجيا المعلومات” التابع للمدرسة الحسنية للأشغال العمومية، يوم  14 ماي المقبل، الإصدارَ الخامس من مسابقة البرمجة “كود إِت”  <CODE / IT>، بمشاركة الطلبة المهندسين.

وتعد هذه المسابقة المعتمدة من قِبل الهيئة الرسمية ACM MCPC، فرصة للقاء بين الشباب المهتمين بالبرمجة لاختبار قدراتهم على حل وضعيات مختلفة، وتهدف هذه المسابقة السنوية إلى تشجيع الشباب المغاربة على مواصلة العطاء في هذا المجال.

كما تعتبر مسابقة <CODE / IT> حدثا يسمح أيضا بتنمية التبادل الثقافي والتعليمي ونشره، حيث يضم مؤتمرات وندوات تتناول مواضيع وأخبار عن التكنولوجيا، وتستضيف شخصيات بارزة في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات.

ستعقد المنافسة على الصعيد الوطني، حيث يشارك فيها طلبة أكثر من 20 جامعة مغربية ومدرسة عليا على مدار 3 أيام. وهذه المسابقة تعد رياضة فكرية عادة ما تنعقد على الإنترنت أو شبكة محلية، وحيث المشاركون فيها، المبرمجون الرياضيون، يحاولون برمجة حلول لمسائل ومشاكل رياضية.

وبحسب المنظمين فإنه لتتمكن من المشاركة في هذا الحدث تحتاج فقط إلى أن تكون طالبًا مسجلاً في إحدى الجامعات أو الكليات المغربية، ولديك شغف وحب لميدان التكنولوجيا والبرمجة. ويجب على هؤلاء الطلاب في وقت لاحق التوفر على بعض المؤهلات للمشاركة في المسابقة الرسمية. ومع ذلك، يمكن للمهتمين أيضًا حضور فعاليات الحدث حتى لو لم يشاركوا مباشرة في المنافسة.

وسيكون مجموعة من المعلمين والمهندسين المتحمسين حاضرين مما يسمح أيضًا بالتبادل والمشاركة أثناء الاستمتاع بجو علمي وأكاديمي واجتماعي مثمر.

وبحسب أصحاب هذه الفعالية العلمية فإن الهدف من <CODE / IT> هو الترويج لثقافة البرمجة التنافسية في المغرب، لتنشئة الشباب واختبار مهاراتهم في هذا المجال، والرغبة في رفع مستوى أداء المغرب في البرمجة التنافسية على الصعيد الدولي.

الناس/الدار البيضاء

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.